أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نجاة العميد اسماعيل شروف مسؤول الامن بسفارة فلسطين في لبنان من محاولة اغتيال

نجاة العميد اسماعيل شروف مسؤول الامن بسفارة فلسطين في لبنان من محاولة اغتيال

تعرض مسؤول الأمن في السفارة الفلسطينية لدى لبنان، العميد إسماعيل شروف، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، لمحاولة اغتيال أثناء عبوره في سيارته بالقرب من مبنى مصرف لبنان في صيدا.

وأوضحت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية أن سيارة شروف تعرضت لوابل من الرصاص، اخترقت إحداها زجاج السيارة وأدت إلى إصابته بجرح طفيف.
وأضافت الوكالة أن العميد الفلسطيني نقل إلى أحد مستشفيات صيدا، فيما طلبت السفارة الفلسطينية نقله إلى بيروت تحت حراسة أمنية لبنانية.
يذكر أن مدينة صيدا تحتضن أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان اسمه “عين الحلوة” ويقيم فيه حوالي 85 ألف شخص.
وتشهد الأوضاع في “عين الحلوة”، الذي يختبئ فيه، حسب معلومات المخابرات اللبنانية، عناصر من خلايا محلية لتنظيم “داعش”، تصعيدا في حدة توترها، لا سيما بعد سلسلة الهجمات الإرهابية التي وقعت في المخيم مؤخرا.
وقد شهد المخيم، في وقت سابق، سلسلة من محاولات اغتيال مسؤولين أمنيين فلسطينيين نفذها عناصر من تنظيم “جند الشام” الذي يسعى إلى السيطرة على المخيم بدلا من حركة “فتح”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *