أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة امريكية تعطل قرار ترامب حظر السفر على مواطني 7 جنسيات اسلامية لامريكا

محكمة امريكية تعطل قرار ترامب حظر السفر على مواطني 7 جنسيات اسلامية لامريكا

في الصورة اعلاه .. تظاهرة أمام مطار نيويورك للتنديد بقرار حظر دخول مواطني بعض الدول
عطلت محكمة فدرالية أميركية بشكل جزئي قرار الرئيس دونالد ترامب منع رعايا سبع دول إسلامية من الدخول إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت، وأمرت الأجهزة المعنية بوقف ترحيل مواطني تلك الدول الحاصلين على تأشيرات دخول وموافقات لجوء وأصحاب الإقامة الدائمة الذين شملهم القرار الرئاسي.

ومن المقرر أن تخرج مظاهرات أخرى اليوم الأحد، لا سيما أمام البيت الأبيض للاحتجاج على القرار التنفيذي لترامب الذي منع بموجبه مواطني سبع دول ذات غالبية إسلامية من الدخول إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، وأوقف برنامج استقبال اللاجئين لمدة 120 يوما.
وأصدرت القاضية آن دونيلي مساء السبت حكمها في نيويورك مساء السبت بعد أن رفع عراقيان احتجزا صباحا في مطار جون أف كينيدي بنيويورك ومنظمات أميركية معنية بالحقوق المدنية دعاوى ضد قرار الرئيس. وأصدرت محاكم أخرى في عدد من الولايات أحكاما مشابهة فجر الأحد.
وقالت وزارة الأمن القومي فجر الأحد إنها ستلتزم بالأحكام القضائية ولن ترحل المشمولين بالقرار. لكن الأحكام هذه لا تعني بالضرورة إخلاء سبيل المحتجزين في المطارات، إذ إنها تنص فقط على عدم ترحيلهم.
وكان القرار الذي وقعه ترامب ظهر الجمعة وبدأ تطبيقه في المساء قد خلق حالة من الفوضى في المطارات الأميركية.
وقالت السلطات إن أكثر من 100 مسافر من إيران والعراق واليمن والصومال والسودان وسورية وليبيا، احتجزوا لدى وصولهم وإن بعضهم أعيدوا إلى البلدان التي قدموا منها.
وشهدت مطارات عديدة في أنحاء البلاد تظاهرات احتجاجية شارك فيها الآلاف للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين وغالبيتهم ممن لديهم تأشيرات صالحة أو يحملون حتى البطاقة الخضراء (الغرين كارد).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *