أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب سيوقع اليوم مرسوما يمنع دخول اللاجئين من دول ذات أغلبية مسلمة

ترامب سيوقع اليوم مرسوما يمنع دخول اللاجئين من دول ذات أغلبية مسلمة

قال مسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مستعد للتوقيع على مرسوم يمنع مؤقتا دخول اللاجئين من بعض الدول، التي تقطنها الأغلبية المسلمة، إلى أراضي الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في البيت الأبيض أن ترامب سيصدق أيضا، اليوم الجمعة، 27 يناير/كانون الثاني، خلال زيارته إلى البنتاغون، على مراسيم خاصة بدرجة الاستعداد العسكري والأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية أفادت في وقت سابق، استنادا إلى مصادر مقربة من البيت الأبيض، أن ترامب يعتزم التوقيع، في أقرب وقت ، على أمر تنفيذي يفرض حظرا فوريا على دخول اللاجئين السوريين إلى أراضي الولايات المتحدة ويعلق استقبال اللاجئين من الدول الأخرى لمدة 120 يوما.
كما تنص هذه الوثيقة، حسب الوكالة، على وقف منح تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة للمواطنين من 7 دول مسلمة لمدة 30 يوما.
وأوضحت “أسوشيتد برس” أن الحديث يدور عن إيران والعراق وليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *