أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انباء عن بناء قاعدة عسكرية امريكية في الحسكة السورية ونشر 800 عسكري امريكي في المدينة

انباء عن بناء قاعدة عسكرية امريكية في الحسكة السورية ونشر 800 عسكري امريكي في المدينة

في ظل انباء ترددت عن بناء قاعدة عسكرية امريكية قرب الحسكة ، ذكرت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني، أن الأنباء حول نشر 800 عسكري أمريكي من القوات الخاصة قرب مدينة الحسكة السورية غير دقيقة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، أدريان رانكين غالاوي، في حديث مع وكالة “نوفوستي”، إلى أنه: “في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2016 ، أعلن البنتاغون عن إرسال 200 عسكري إلى سوريا إلى جانب 300 عسكري كانوا هناك أساسا”.

وقال المتحدث: “لدواع أمنية، نحن لا نكشف عن المكان المحدد الذي تتواجد فيه القوات الخاصة الأمريكية”، مع التأكيد على “استمرارنا في تجنيد وتدريب وتجهيز وتقديم المشورة لشركائنا الموثوق بهم في سوريا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت صحيفة “ديلي صباح” التركية نشرت أنباء عن قيام الولايات المتحدة بتأسيس قاعدة عسكرية غرب مدينة الحسكة السورية، بعد التلميح التركي إلى احتمال إغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية في وجه القوات الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مركز التنسيق الأمريكي في المنطقة اتخذ من معسكر تل بيدر قاعدة جديدة له، تضم 800 جندي أمريكي من القوات الخاصة، إضافة إلى مدربين وأسلحة ومعدات وآليات عسكرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *