أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القاء القبض على قيادي في داعش مسؤول التنسيق بين خلايا داعش في ديالى
اعتقال إرهابيين اثنين كانا يرومان استهداف الزائرين شمالي بغداد

القاء القبض على قيادي في داعش مسؤول التنسيق بين خلايا داعش في ديالى

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ما يسمى “الصندوق الأسود لولاية ديالى” في تنظيم “داعش” بعملية نوعية جرت شمال شرق ب‍عقوبة.

وحسب اذاعة صوت العراق قال المصدر ، إن “قوة امنية مشتركة نفذت، اليوم، عملية نوعية قرب قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) ونجحت في اعتقال الصندوق الاسود لولاية ديالى في تنظيم داعش والذي يشغل منصب المنسق العام لخلايا داعش النائمة في المحافظة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية تعد صفعة قوية لتنظيم داعش الذي حاول إعادة بناء خلاياه النائمة داخل ديالى لكنه يفشل في كل مرة”.
وكانت الأجهزة الامنية في ديالى نجحت في اعتقال العديد من القيادات الهامة في تنظيم “داعش” خلال الاشهر الماضية بعمليات نوعية جرت بمناطق متفرقة من المحافظة، بحسب مصادر أمنية.

يذكر ان خلايا داعش عادت لتثبت لها قدم في محافظة ديالى ، وذاك في ظل حملة اعلامية وسياسية لدواعش سياسية في اتحاد القوى السنية تدعو لاعادة النازحين ، فيما كانت الاجهزة الامنية ومن بينها الحشد الشعبي يطالبون بالتحقيق مع النازحين ومنع المشتبه بهم في السكن في المحافظة دون محاسبتهم على جرائمهم ، وبسبب هذه الضغوط عادت مئات العوائل الى منازلها فيما كانت مجاميع ارهابية قد اندست بين العائدين .

وهذه المجاميع الارهابية من داعش وفلول البعثيين نجحت قبل اسبوعين في اغتيال قائد لواء الكورد الفيليين في الحشد الشعبي المجاهد ابو كرار وعدد من مرافقيه فيما كانوا عائدين من جبال مكحول ، وهذه الجريمة سلطت الضوء على الدور الخطير للمجاميع الارهابية من داعش وفلول اعوان نظام صدام الذين باتوا يشكلون جيوبا ارهابية خطيرة في ديالى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *