أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحريرحيي الملايين والبناء الجاهز وخما اخر احياء وسط الجانب الشرقي من الموصل

تحريرحيي الملايين والبناء الجاهز وخما اخر احياء وسط الجانب الشرقي من الموصل

أعلنت خلية الاعلام الحربي ، عن استعادة السيطرة على حيين يقعان وسط الجانب الشرقي من مدينة الموصل حيث يخوض معارك ضد تنظيم داعش منذ ثلاثة أشهر.

ونقلت خلية الاعلام الحربي عن الفريق عبد الأمير يار الله قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، في بيان: “إن قطعات اللواء 71 الفرقة 15 وقطعات عمليات نينوى حررت حي الملايين ومنطقة البناء الجاهز من قبضة ارهابيي داعش الوهابي ورفعت العلم العراقي فوق المباني”، موضحا، أن هذه أخر أحياء وسط الجانب الشرقي.

كما سيطر الجيش كذلك على الطريق الذي يربط بين دهوك والموصل.

ولايزال هناك حي واحد هو الرشيدية في ضواحي الجانب الشمالي الشرقي بيد ارهابيي داعش.

من جهته، ذكر العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، أن “حي الرشيدية يقع خارج المنطقة السكنية التابعة لمركز المدينة الشرقي، وسيتم قريبا تحريره وتطهيره من دنس داعش الإرهابي”.

كما ذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، استشهاد آمر اللواء 17 العقيد سبهان حسين إسماعيل الجبوري خلال المعارك.

وقبل انطلاق العملية العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي في 17 أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، ساد اعتقاد بأن استعادة الشطر الغربي ستكون أصعب رغم أن مساحته أصغر، وذلك بسبب الكثافة السكانية والطرق الضيقة في بعض أحيائه.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن مطلع العام الجاري، أن القضاء على داعش في العراق سيتحقق خلال 3 أشهر.

وقد تعهد العبادي سابقا بالقضاء على داعش في نهاية العام الماضي، لكن مراقبين اعتبروا، أن توقعات العبادي “متفائلة جدا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لانصار الله تعليقا على وضعهم على لائحة الارهاب : القرار لا يضيف شيئا و يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم

أصدر المكتب السياسي لحركة انصار الله الحوثيين ٫ بيانا بخصوص التصنيف الأمريكي للجماعة تنظيما إرهابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *