أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حصيلة إنهيار مبنى في طهران 119 جريحا و25 مفقودا ورفع 50 % من الانقاض

حصيلة إنهيار مبنى في طهران 119 جريحا و25 مفقودا ورفع 50 % من الانقاض

تواصل فرق الاغاثة والانقاذ والاطفاء، عمليات ازالة انقاض مبنى “بلاسكو” التجاري بطهران الذي اشتعلت النيران فيه وانهار ظهر الخميس، وكذلك البحث عن احياء محتملين رغم ضآلة ذلك.

وبعد مضي اكثر من 48 ساعة على وقوع حادث انهيار مبنى “بلاسكو” في طهران تمت لغاية الان ازالة مئات الاطنان من الانقاض من موقع المبنى المنهار.

وقال “كياني” مسؤول العمليات الميدانية، ان 50 بالمائة من عملية ازالة الانقاض قد انجزت لغاية الان وسيتم انجاز العمل حتى نهاية الاسبوع.

ووفقا لاحدث احصائيات منظمة الطوارئ بطهران فقد بلغ عدد الجرحى في الحادث 119 شخصا، تم نقل 37 منهم الى المستشفى مازال 4 منهم راقدين فيها وعولج 82 شخصا اخر في مكان الحادث.

وصرح المتحدث باسم منظمة الاطفاء جلال ملكي بان 3 من رجال الاطفاء قد تاكد استشهادهم لغاية الان حيث تم انتشال جثة اثنين منهم من تحت الانقاض فيما استشهد الثالث في المستشفى.

واعلن بان ما لا يقل عن 25 شخصا بقوا تحت الانقاض من ضمنهم 16 من رجال الاطفاء، ومازالت عملية البحث عنهم جارية.

يذكر ان النيران اندلعت نحو الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش) من يوم اول امس الخميس في الطوابق العليا لمجمع او مبنى “بلاسكو” التجاري القديم والمعروف الواقع وسط العاصمة طهران، وبعد 3،5 ساعة اي نحو 11،5 صباحا انهار المبنى فجاة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *