أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس روحاني يطلب السعودية بوقف حربها على اليمن ووقف التدخل في البحرين مؤكدا مواصلة الحرب على الارهاب في سوريا

الرئيس روحاني يطلب السعودية بوقف حربها على اليمن ووقف التدخل في البحرين مؤكدا مواصلة الحرب على الارهاب في سوريا

فيما دعا السعودية الى وقف الحرب على اليمن ووقف تدخلها في البحرين ، شدد الرئيس الايراني قائلا سنواصل الحرب على المجموعات الإرهابية في سوريا داعش والنصرة.

الرئيس الإيراني حسن روحاني أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا دليل على نفوذ إيران وروسيا وتركيا، مبيناً أن هناك مساع لكي تتبع المباحثات المقبلة في آستانة خطوات في هذا المجال.

وخلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة الذكرى السنوية للتوقيع على خطة العمل المشتركة بين إيران ومجموعة 5+1، ولدى حديثه عن الملف السوري أعرب عن سعادة الجمهورية الإسلامية البالغة بوقف إطلاق النار في سوريا، واصفاً إياها بالخطوة الإيجابية.

وشدد قائلاً: علينا أن نسعى للحفاظ على وقف إطلاق النار في سوريا.

وأشار إلى أن المباحثات المقبلة في آستانة هي بين الحكومة السورية والمعارضة، وقال: يمكن لها أن تنجح، ونسعى لأن تتبعها خطوات.

وأكد أن مسألة الرئاسة السورية تعود إلى الشعب السوري، وأضاف: ولا يحق لأحد أن يتدخل فيها، ويجب أن يحترم رأي الشعب السوري.
وشدد الرئيس الإيراني على أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا دليل على نفوذ إيران وروسيا وتركيا.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن السعودية هي التي شرعت بقطع العلاقات مع ايران، مبيناً أن مساع من بعض المسؤولين الإقليميين جارية بشأن إعادة العلاقات.
ورداً على سؤال عن قطيعة العلاقات بين إيران والسعودية شدد الرئيس الإيراني على أن السعودية هي التي قطعت العلاقات مع ايران، مؤكداً أن بعض المسؤولين من دول الجوار تحدثوا بشأن إعادة العلاقات.

وأضاف: أن السعودية هي التي بدأت المشاكل، مؤكداً: من صالحها وقف حربها على اليمن وتدخلها في البحرين ودعمها للإرهاب.

وقال: نحن مستعدون لتقديم العون في مسألة اليمن ومسائل المنطقة واسقرار الأمن إذا اتخذت السعودية قراراً صائبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *