أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية العراقية تستنكر وتدين اعدام نظام ال خليفة 3 شبان من الناشطين السلميين

الخارجية العراقية تستنكر وتدين اعدام نظام ال خليفة 3 شبان من الناشطين السلميين

استنكرت وزارة الخارجية العراقية ، الاثنين، إعدام الشبان الثلاثة في البحرين، معتبرة أن هذا الفعل يمثّل خرقا واضحا لحقوق الإنسان.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان : “نستنكر عملية الإعدام التي نفذت بثلاثة من شباب البحرين الذين كانوا رهن الاعتقال جرّاء مشاركتهم في حركة المطالبات الشعبية بالحقوق المشروعة”، معتبرا أن “هذا الفعل يمثل خرقا واضحا لحقوق الإنسان، واستمرارا لمنهج التعامل القمعي مع هذه المطالبات”.

وأضاف، أن “الإعدام هم تغييب لأبسط الحقوق القانونية في إجراء محاكمة عادلة لهم في وقت تتعالى فيه صيحات العالم لاحترام حقوق الإنسان”، مشيرا الى أن “استقرار شعوب المنطقة يتوقف على الحلول السلمية دائماً”.

وتابع جمال، أن “تغليب لغة الحوار والتصالح الوطني بعيداً عن منهج العنف والترويع هو الحل العادل الوحيد لمعالجة المشاكل التي تعصف بشعوب المنطقة”.

وكانت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أعلنت، أمس الأحد، أن السلطات أعدمت ثلاثة شباب قالت انهم أدينوا بقتل ضابط شرطة إماراتي وشرطيين بحرينيين في هجوم بعبوة متفجرة عام 2014، في حين أكدت منظمات حقوق الانسان ان ماجرى هو قتل خارج القانون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *