أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موغيريني: الاتحاد الأوروبي سيلتزم بالاتفاق النووي الإيراني

موغيريني: الاتحاد الأوروبي سيلتزم بالاتفاق النووي الإيراني

ردا غير مباشر على تصريحات ترامب ضد الاتفاق النووي والتوعد بالغاء التزام الولايات المتحدة به ، أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، أن الاتحاد سيلتزم بالاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.

وقالت موغيريني في بروكسل لدى وصولها إلى اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الـ28، : “الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل من أجل احترام وتطبيق هذا الاتفاق البالغ الأهمية، خصوصا بالنسبة لأمننا”.

ويأتي هذا التصريح بعد انتقاد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الاتفاق الموقع بين طهران والدول الست الكبرى عام 2015. وخلال حملته الانتخابية، وصف ترامب الاتفاق بالـ “كارثي” مؤكدا أن إلغاءه أو تحسين شروطه سيكون في صدر أولوياته.
وسبق للخارجية الأمريكية أن قالت إنه ليس هناك ما يمنع الإدارة الأمريكية القادمة من الانسحاب من اتفاق إيران النووي، إذ أنه ليس ملزما من الناحية القانونية، لكن ذلك يعني استئناف إيران العمل على إنتاج السلاح النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *