أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد آمر لواء الكورد الفيليين في الحشد الشعبي بكمين لداعش وفلول البعثيين شمال شرقي بعقوبة

استشهاد آمر لواء الكورد الفيليين في الحشد الشعبي بكمين لداعش وفلول البعثيين شمال شرقي بعقوبة

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت 14 يناير/كانون الثاني، باستشهاد ما لا يقل عن ستة من عناصر الحشد ، بينهم آمر لواء 101 الخاص بالكورد الفيليين، في كمين نصبه ارهابيو تحالف تنظيم “داعش” وفلول نظام البعث البائد ويشكلون حواضن في شمال شرق قضاء بعقوبة.

وقال المصدر، في حديث لـ”لاذاعة صوت العراق ” إن “آمر اللواء 110 في الحشد الشعبي الخاض بالكورد الفيليين استشهد مع خمسة من مرافقيه أحدهم ضابط الاستخبارات اللواء (حيدر علي آغا) في كمين نصبه ارهابيو تحالف داعش وفلول البعثيين من نظام صدام البائد في منطقة ” إمام ويس” ” 55 كم شمال شرق بعقوبة.

ونقلت ” قناة الانوار الثانية ” في خبر عاجل عن مصدر أمني في ديالى قوله إن “عناصر من تنظيم “داعش وحلفاؤهم من فلول البعثيين ” تمكنوا من استدراج سبعة من عناصر اللواء 110 للجورد الفيليين، بينهم آمر اللواء حيدر علي آغا، إلى كمين في منطقة إمام ويس التابعة لقضاء المقدادية واطلقوا عليهم النيران جميعا”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جثث الشهداء تم نقلها بواسطة الارهابيين للتمثيل بها .
يذكر أن نقاط الحشد الشعبي المرابطة في منطقة إمام ويس القريبة من تلال حمرين تتعرض بين الحين والآخر إلى هجمات مسلحة من خلايا نائمة مرتبطة بتنظيم “داعش” وحلفائهم البعثيين من فلول اعوان نظام صدام البائد، بحسب مصادر أمنية في محافظة ديالى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *