أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / عدوان تشنه مقاتلات الكيان الاسرائيلي يستهدف مطار المزة العسكري في دمشق

عدوان تشنه مقاتلات الكيان الاسرائيلي يستهدف مطار المزة العسكري في دمشق

أطلق الطيران الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، عدة صواريخ من شمال بحيرة طبريا، استهدفت مطار المزة العسكري بدمشق، حيث تناقلت وسائل إعلام سورية نبا بسماع أصوات انفجارات هزت العاصمة السورية دمشق، بينما اتهم الجيش السوري سلاح الجو الإسرائيلي بقصف مطار المزة العسكري.

من جانبه، قال العميد محمد سرحان، الخبير والمحلل العسكري والاستراتيجي السوري، إن النيران علت خزانات الوقود في محيط المطار العسكري، حيث تم ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺧﺰﺍﻧﺎﺕ ﻟﻠﻮﻗﻮﺩ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﻤﺰﺓ ﺑـ8 ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ ﻣﻮﺟﻬﺔ، ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ ﻏﺎﺭﺓ لطﺎﺋﺮﺗﻴﻦ ﺣﺮﺑﻴﺘﻴﻦ تحمل كل واحدة منهما 4 صواريخ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ.
وأضاف سرحان، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم الجمعة، إن “إسرائيل” اعتمدت في تنفيذ هذه العملية على طائرات من طراز “إف – 35” وهو ما أكد للمسؤولين العسكريين السوريين منذ اللحظة الأولى أن القصف إسرائيلي، لأن “إسرائيل” هي الوحيدة بالمنطقة التي تملك هذا الطراز من الطائرات، حيث تسلمت أول طائرتين منها من الولايات المتحدة قبل أسابيع قليلة.
ولفت إلى أن المسؤولين في الجيش الإسرائيلي أرادوا من خلال هذه الغارات تقديم الدعم لمسلحي التنظيمات الإرهابية، من خلال إضعاف القوة العسكرية للجيش العربي السوري، وأيضاً إلهاء أسلحة الجيش وتفرغها لمواجهة أي غارات أخرى محتملة، بالإضافة إلى أن هذا القصف السريع يعد اختبارا وتجربة للطائرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *