أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الامارات تؤكد مقتل 5 من دبلوماسييها في تفجير قندهار في افغانستان

الامارات تؤكد مقتل 5 من دبلوماسييها في تفجير قندهار في افغانستان

أكدت السلطات الإماراتية، الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني مقتل 5 من دبلوماسييها في أفغانستان، جراء التفجير الذي استهدف، الثلاثاء، محافظ قندهار جنوب البلاد.

وكانت الإمارات قد أعلنت الثلاثاء إصابة سفيرها وعدد من دبلوماسييها في أفغانستان جراء التفجير، مؤكدة أنها تتابع حالة المصابين. ولم يشر البيان إلى حالة السفير، جمعة محمد عبدالله الكعبي، أو عدد المصابين الإماراتيين في الحادث .
وفي بيان صدر صباح اليوم الأربعاء نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وام”، نعى رئيس الدولة الشيخ، خليفة بن زايد آل نهيان، الدبلوماسيين القتلى الإماراتيين، قائلا إنهم كانوا ضمن وفد مكلف بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان. وتابع أن الوفد كان مكونا من، محمد علي زينل البستكي، وعبدالله محمد عيسى عبيد الكعبي، وأحمد راشد سالم علي المزروعي، وأحمد عبدالرحمن أحمد كليب الطنيجي، وعبدالحميد سلطان عبدالله إبراهيم الحماد.
سبق لمسؤولين أفغان أن أكدوا أن 4 عرب، على الأقل، كانوا بيت القتلى الـ11 الذين سقطوا بتفجير الفندق الحكومي بقندهار، مساء الثلاثاء، والذي أصيب خلاله سفير الإمارات وحاكم الولاية. وكما أكدت مصادر مقتل نائب حاكم الولاية.
وقال متحدث رسمي أفغاني أن القتلى العرب الأربعة كانوا من حراس الدبلوماسيين، لكن الحكومة الإماراتية تؤكد أن القتلى الخمسة كانوا دبلوماسيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والمصابين في مجزرة جديدة بجباليا وقصف عنيف على خان يونس والشجاعية

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب عشرات آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في بلدة جباليا شمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *