أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية تبحث مع مؤسسات عالمية لنقليص الانفاق الحكومي بنحو 20 مليار بسبب الضائقة المالية

السعودية تبحث مع مؤسسات عالمية لنقليص الانفاق الحكومي بنحو 20 مليار بسبب الضائقة المالية

بهدف تقليص الانفاق الحكومي مع التدهور الاقتصادي وتقلص ايرادات النفط ، تعاقدت السعودية مع مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز PwC المتخصصة في تدقيق الحسابات والضرائب والخدمات الاستشارية، لبحث إمكانية تقليص ميزانية مشروعات حكومية بمقدار 20 مليار دولار أميركي.

وكانت السعودية قد أعلنت في أيلول/ سبتمبر خطة تقشف لتقليل الإنفاق الحكومي تشمل خفض رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى، بسبب عجز الموازنة الذي نتج عن انخفاض أسعار النفط في السوق العالمية.
وأفادت وكالة بلومبيرغ بأن وزارة الاقتصاد والتخطيط كلفت الشركة الاستشارية بمراجعة عقود حكومية تبلغ قيمتها 69 مليار دولار، على أن يكون الهدف من هذه المراجعة هو اقتطاع الإنفاق بما يصل إلى ثلث هذه الميزانية، عن طريق تخفيض تكاليف المشروعات أو خصخصتها.
وتتضمن هذه المشروعات عقودا ممنوحة لوزارات الإسكان والنقل والصحة والتعليم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *