أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / انتصارات استراتيجية للحوثيين في تعز ومديرية المتون ومقتل قائد الكتيبة الثالثة العميد عمر الصبيحي

انتصارات استراتيجية للحوثيين في تعز ومديرية المتون ومقتل قائد الكتيبة الثالثة العميد عمر الصبيحي

تمكنت القوات اليمنية المشتركة اليوم من دحر مرتزقة العدوان من منطقة الجرعوب بمديرية المتون بالجوف ، وأكد مصدر عسكري يمني لقناة المسيرة اليمنية ، أن وحدات الجيش واللجان وبالتعاون مع قبيلة الشولان تمكنت من طرد مرتزقة العدوان من منطقة الجرعوب بإطراف مديرية المتون.

واعلن المصدر قتل 7 من المرتزقة وإغتنام 5 آليات عسكرية في المواجهات، كما تم أسر 6 مرتزقة في العملية النوعية.
وكانت مواجهات عنيفة قد إندلعت بين قبائل الشولان ومليشيا المرتزقة بمنطقة الجرعوب تدخلت على إثرها قوات الجيش واللجان وحسمت المعركة بطرد المرتزقة.
على صعيد متصل اكد مصدر عسكري بان قائد اللواء الثالث في ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب الى الرياض، والتي تعمل تحت اشراف قوات العدوان السعودي ، قتل في انكسار زحف لهم جنوب غربي تعز، مشيرا الى مقتل واصابة العشرات من قوات العدوان، وتدمير 11 آلية لهم.
وقال المصدر ان القيادي الكبير من مسلحي العدوان والمعين من قبل الغزاة كقائد للواء الثالث حزم، عمر الصبيحي قتل في كهبوب ، فيما انكسر زحف كبير لقوى العدوان على ذباب وكهبوب جنوبي غرب تعز، متا ادى الى مقتل وإصابة العشرات منهم.
واضاف المصدر ان العدوان مني بالهزيمة رغم الزحف البري بأعداد كبيرة والإنزال البحري والغطاء الجوي المكثف.
وتابع: ان 11 آلية لقوى العدوان تم تدميرها خلال التصدي لعناصر العدوان باتجاه ذباب وكهبوب.
واوضح ان الزحف الواسع باتجاه ذباب وكهبوب جنوبي غرب تعز استمر منذ الفجر حتى كسر بفضل الله مغرب اليوم.
هذا واكدت وكالات الانباء نقلا عن مصادر مقربة من العدوان السعودي مقتل العميد عمر الصبيحي، وجاء في تقرير الوكالات :
قتل العميد عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم في مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح في منطقة ذوباب بمحافظ تعز( وسط البلاد).
وقال مصدر عسكري أن القيادي في المنطقة العسكرية الرابعة العميد عمر الصبحي، قتل في مواجهات مع الحوثيين وقوات حليفهم صالح اليوم السبت.
الجدير بالذكر أن قادة مرتزقة العدوان السعودي كانوا قد اعلنوا عن انطلاق عملية عسكرية واسعة بمساندة ما يسمى التحالف العربي بقيادة السعودية، تهدف للسيطرة على الساحل الغربي لمحافظة تعز وسخرت للعملية امكانات عسكرية كبيرة ولكن باءت بالفشل والهزيمة على يد قوات اللجان الشعبية انصر الله الحوثيين والجيش اليمني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *