أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / خلية الاعلام الحربي تعلن مقتل 290 ارهابيا في محاور العمليات في محافظة نينوى

خلية الاعلام الحربي تعلن مقتل 290 ارهابيا في محاور العمليات في محافظة نينوى

اكد الاعلام الحربي ان نحو 290 ارهابيا قتلوا خلال العمليات العسكرية المتواصلة لتحرير مدينة الموصل في المحور الشرقي ولمحور الجنوبي للساحل الايسر من الموصل والمحور الجنوبي الغربي الجنوبي من نينوى والمحور الغربي الذي يضطلع بمسؤوليته قوات الحشد الشعبي، بالاضافة الى جرح العشرات وتدمير عشرات االاليات والاسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وفيما يلي بيان خلية الاعلام الحربي العراقي للموقف العسكري ليوم السبت 7 كانون الثاني 2017 :
1. قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش مستمرة بعمليات تطهير العمارات السكنية وتمكنت من ايقاع الخسائر بالارهابيين وتدمير عجلتين مفخختين، وتدمير عجله تحمل احادية، وقتل 26 ارهابيا.
2. المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب: شرعت القطعات من اتجاهين بحيث تمكن الاتجاه الشمالي من القيام بتحرير حي الرفاق، وتمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة ومفرزتي هاون وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل اكثر من 20 ارهابيا، واسقاط 3 طائرات مسيرة، وتقدم الاتجاه الجنوبي باتجاه شمال حي الوحدة، وتمكنت من تحرير حي الاطباء الاولى وحي الاطباء الثانية وحي الفرقان ( البعث) سابقا، والسيطرة على التقاطع المؤدي الى الجسر الرابع، وتمكنت من تدمير عجلة مفخخة، وتدمير عجلة تحمل احادية، واسقاط طائرة مسيرة وقتل 65 ارهابيا.
3. المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية، تمكنت من التوغل باحياء السلام وفلسطين والدوميز وسومر والسيطرة على مستشفى السلام وكلية الطب ومستشفى الشفاء وعدد من البنايات في حي فلسطين والدوميز، وتمكنت من قتل 135 ارهابيا وتدمير 6 عجلات مفخخه وتدميرعجلتين مفخختين تحمل ارهابيين و 10 مضافات للارهابيين، واسقاط 3 طائرات مسيرة وتدمير مفرزة هاون وتطهير 2 دور مفخخه وتدمير s p g 9 و 6 رشاشات متوسطة bkc ، وتدمير 11 دراجة نارية، والعثور على مركز قيادة وسيطرة لداعش للساحل الايسر، وسجنيْن ومركز اتصالات ومركز اعلامي للارهابيين وباسناد طيران الجيش الابطال، كما تمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل 11 ارهابيا وتدمير مفرزة هاون.
4. المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية تمكن من صد تعرض للارهابيين على قرية باخيرة وتدمير عجلة مفخخة وقتل 20 ارهابيا وتدمير عجلة تحمل احادية.
5. المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي: تمكنت من تحرير قرى سهل احمد والعسرج ومفيلكية الجنوبية في الجنوب الغربي لتل عبطة.
6. القوة الجوية العراقية قامت بتامين 56 طلعة تعبوية وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداته وعجلتين مفخختين في قرية علو في تلعفر، وتدمير 3 مقرات امنية واعلامية لداعش، كما قامت بطلعتي استطلاع وتسع طلعات نقل.
ايضا طيران الجيش قام بتامين 16 طلعة تعبوية لاسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي، وتمكن من قتل العديد من الارهابيين وتدمير الياته ومعداته، وكذلك تامين 16 طلعة نقل و2 طلعة تعبوية.
يذكر ان عمليات قادمون ياموصل لتحريرها وبقية البلدات في محافظة نينوى من قبضة داعش وحفائه فلول نظام صدام من بقايا الحرس الجمهوري المنحل ومنتسبي ضباط اجهزة المخابرات المنحلة ، تمت في السابع عشر من شهر اكتوبر تشرين الاول الماضي بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والسرطة الاتحادية والحشد الشعبي ، وسط تقارير عن ضغوط امريكية لتاخير عمليات تحرير الموصل وسط مفي حكومي لمثل هذه التقارير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *