أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العثور على جثة عبد القادر القيسي محامي طارق الهاشمي جنوب كركوك

العثور على جثة عبد القادر القيسي محامي طارق الهاشمي جنوب كركوك

أكد مصدر امني في محافظة كركوك شمالي العراق الخميس، أن القوات الأمنية عثرت على جثة محامي طارق الهاشمي في منطقة العظيم جنوب كركوك.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المصدر الامني قوله ، إن “القوات الأمنية عثرت على جثة المحامي عبد القادر القيسي، وذلك بعد أيام من فقدان أثره”.
وأوضح المصدر أن أثر القيسي “فقد قبيل رأس السنة الميلادية عندما كان في طريقه من أربيل (شمال) إلى العاصمة بغداد”، قبل العثور عليه، مساء (الخميس)، على طريق بغداد – كركوك، عند منطقة “العظيم” التابعة لمحافظة ديالى.‎
وأشار إلى أن “السلطات فتحت تحقيقا في الحادث للتوصل إلى الجناة”.
ويعرف عن القيسي أنه محامي نائب رئيس الجمهورية السابق الهارب الى تركيا طارق الهاشمى الذي هرب الى تركيا عام 2013 عندما غادر البلاد تحت طائلة دعاوى قضائية لاحقته بتهمة “إدارة فرق موت”، و”دعم الإرهاب” وادين بعدة احكام بالاعدام لتورطه في اكثر من قضية اغتيال وتفجير تم في بغداد اثناء فترة وجوده في السلطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *