أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اللجان الشعبية والجيش اليمني يطلقون صاروخا باليستيا يستهدف ” كتيبة الرائد ” قرب باب المندب
صاروخ القاهر 1.. يدك مطار جيزان الإقليمي

اللجان الشعبية والجيش اليمني يطلقون صاروخا باليستيا يستهدف ” كتيبة الرائد ” قرب باب المندب

تزامناً مع الذكرى الأولى لضربة باب المندب الشهيرة التي أدت إلى مصرع قائد العمليات الخاصة السعودية وقائد العمليات الخاصة الإماراتية، دشنت القوة الصاروخية التابعة للجان الشعبية والجيش اليمني ، عامها الجديد ، بضربة بالستية نوعية في منطقة شعب الجن قرب باب المندب، أدت إلى سحق ما يسمى بـ “كتيبة الرائد” التابعة لقوى العدوان.

واكد مصدر عسكري ان مصرع وإصابة أكثر من 150 من أفراد كتيبة “الرائد”، وتدمير 10 آليات عسكرية إثر استهدافهم بصاروخ باليستي متوسط المدى في شعب الجن قرب باب المندب.
ولفت المصدر أن من ضمن قتلى وجرحى الضربة الباليستية تكفيريون تم استقدامهم مؤخراً من سوريا ونقلهم إلى مطار عدن الجمعة الماضية على متن طائرة تركية.
وأوضح المصدر أن الصاروخ الباليستي استهدف بشكل مباشر ودقيق كتيبة “الرائد” قرب باب المندب، مؤكداً أن أعداداً كبيرة من سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة شعب الجن لنقل أعداد كبيرة من جرحى، ما أدى حالة إرباك في محيط الموقع.
ولفت المصدر إلى أن ما يسمى بـ “كتيبة الرائد” المستهدفة وصلت قبل يومين إلى باب المندب لمهمة عسكرية باتجاه كهبوب، مشيراً إلى أن الضربة الباليستية جاءت بعد جهد استخباراتي أجهض مخططات الغزاة وأعاد لأذهانهم ضربة باب المندب الكبيرة.
الجدير بالذكر أن عملية إطلاق الصاروخ البالستي هي الأولى من نوعها لهذا العام، ما يؤكد على استمرار وجاهزية القوة الصاروخية اليمنية لردع العدوان ومفاجأته في أي زمان ومكان.

المصدر: المسيرة
:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *