أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / نزوح 13 الف مدني من الموصل بسبب العمليات العسكرية لتحرير المدينة من قبضة داعش الوهابي

نزوح 13 الف مدني من الموصل بسبب العمليات العسكرية لتحرير المدينة من قبضة داعش الوهابي

اعلن ستيفان دوجاريك، السكرتير الصحفي للأمم المتحدة،نزوح نحو 13 ألف مدني تاركين منازلهم في مدينة الموصل التي تشهد معارك دامية ضد مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، وفقا لبيانات حديثة صادرة عن الأمم المتحدة.

وأوضح ستيفان دوجاريك ، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، أن عدد الأشخاص الذين يغادرون الموصل بشكل يومي ازداد بنسبة 50%، من 1600 شخص إلى 2300 شخص في اليوم.
ونوه دوجاريك أن ازدياد عدد النازحين هذا يعود إلى تنشيط المرحلة الثانية لعملية تحرير الموصل من مسلحي “داعش”، مضيفا أن 130 ألف عراقي قد غادروا المدينة منذ بدء التحالف الدولي يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول عملية تحريرها.
وأكد المسؤول الأممي أن سكان أحياء الموصل التي تم تحريرها من قبضة الإرهابيين يتلقون من الأمم المتحدة مساعدات إنسانية تضم المياه، والمواد الغذائية، والحاجيات الضرورية.
يذكر أن القوات الأمنية العراقية المشتركة بمساندة طيران الجيش تواصل عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لتحرير هذه المدينة التي تعتبر مركز محافظة نينوى من سيطرة داعش الوهابي وحلفائه من فلول نظام صدام البائد ، وبشارك الجيش والشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي والحشد العشائري في عمليات تحرير الموصل من قبضة ارهابيي داعش وحلفائهم فلول اعوان نظام صدام البائد ، حيث يحتل بقايا ضباط المخابرات مظام صدام وضباط الحرس الجمهوري المنحل مواقع قيادية في تنظيم داعش الوهابي ، وزعيم هذا التنظيم ابو بكر البغدادي هو احد ضباط الحرس الجمهوري المنحل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنىً في بانياس

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا”،استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، في عدوان جوي شنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *