أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحرير حي الوحدة في عمليات ” قادمون ياموصل” وقتل ” زرقاوي الموصل ” الارهابي ابو اسحاق

تحرير حي الوحدة في عمليات ” قادمون ياموصل” وقتل ” زرقاوي الموصل ” الارهابي ابو اسحاق

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن أحد أبرز قادة تنظيم “داعش” والمعروف بـ”زرقاوي الموصل” قتل في عمليات تحرير حي الوحدة شرق المدينة.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، اليوم الأربعاء (4 كانون الثاني 2017)، عن تحرير حي الوحدة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، والسيطرة على طريق الموصل- كركوك.
ونقل اذاعة صوت العراق عن مصدر محلي امني إن “ماكنة داعش الاعلامية في الساحل الايمن من الموصل نشرت صورا لقيادي بارز يدعى ابو اسحاق العراقي والذي يعد من القيادات البارزة في الموصل قتل في عمليات تحرير حي الوحدة شرق المدينة من قبل القوات الامنية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العراقي يلقب من قبل البعض بزرقاوي الموصل وهو في العقد الخامس من عمره وكان احد قادة القاعدة قبل انخراطه في تنظيم داعش بداية عام 2014”.
يذكر ان الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتخادية والخشد العشائري يشاركون في عمليات تحرير الموصل وقد تم تحرير اغلب الجانب الايسر وتحرير غرب الموصل في محافظة نينوى حتى الحدود السورية بواسطة قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *