أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 11 ارهابيا من ” داعش ” في الفلوجة و4 ارهابيين من عناصرهم في كركوك الجمعة مقتل القيادي ” سطام عبيد “

مقتل 11 ارهابيا من ” داعش ” في الفلوجة و4 ارهابيين من عناصرهم في كركوك الجمعة مقتل القيادي ” سطام عبيد “

اعلن مصدر عسكري، الجمعة، مقتل 4 مسلحين من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي ، وأستشهاد احد افراد الجيش في اشتباكات قرب بلدة الهيجل غربي مدينة كركوك شمال العراق.

وقال اللواء الركن محمد الدليمي، قائد الفرقة 12 إن ” قوة من الفوج الاول التابع للواء 49 في الفرقة الثانية عشر للجيش العراقي التي تنتشر وحداتها جنوبي وغربي كركوك، صدت هجوما عنيفا لعناصر داعش استهدف مقر الفوج فقتلت 4 مسلحين واستشهاد جندي في الاشتباك، قبل أن يلوذ الإرهابيون بالفرار”.
وأشار “الدليمي ” إلى أن المسلحين استخدموا أسلحة خفيفة ومتوسطة.
كما اعلن في كركوك عن مقتل القيادي في تنزيم ” داعش ” الوهابي الارهابي المدعو ” سطام عبيد ” ويعتقد انه اغتيل على يد عناصر من تنظيم ” القاعدة ” اختلفوا معه في الانفصال عن قياد الظاهري لتنظيم ” القاعدة الارهابي .
وعلى صعيد متصل اعلن مصدر مقرب من قيادة العمليات العسكرية المشتركة في الانبار ، قتل 11 ارهابيا من عناصر ” داعش ” وحلفائهم من ميليشيات ثوار العشائر التي تضم بقايا اتباع نظام صدام البائد في الفلوجة في عمليات خاصة ، وكان بين القتلى شيشاني وافغاني .
يذكر ان قوات مكافحة الارهاب قتلت يومامس الخميس 54 ارهابيا من عناصر ” داعش ” وحلفائهم من ” ميليشيات ثوار العشائر ” في مناطق “الضابطية” و” الصقلاوية” و ” جسر الموظفين ” في الفلوجة .
وعلى الصعيد الامني ، اطلق سكان ناحية ” قره تبه ” في ديالى استغاثة للقائد العام للقوات المسلحة لاناذهم من هجمات تتعرض لها منطقتهم من عناصر ” داعش ” الوهابي .
وقالت قناة الانوار 2 الفاضئية في خبر عاجل لها قبل ظهر اليوم ان مواطنين من ناحية ” قره تبه ” اتصلوا بمكاتب القناة ووجهوا عبرها نداءات استغاثة من هجمات منظمة تشنها عناصر ” داعش ” على منطقتهم منطلقين من اوكراهم في جبال حمرين التي تبعد 5 كيلومترات عن ” قره تبه ” , ووفق شهود عيان فقد قتل في هجمات داعش 4 نسوة وتم تشييعهم اليوم ودفتهم في مقابر المدينة وسط امتناع امر القوة العسكرية ويدعي العقيد خميس وهو من الرمادي من توفي الحماية للمشيعيين ، فيما يحاول قائد الشرطة في المنطقة توفير اقصى درجات الحماية في ظل امكانات قليلة مقابل امكانات عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي التي تمتلك حتى ” نواظير ليلية” يستعينون بها ، في هجمات ليلية منظمة ، ليلا ويتجولون بالياتهم وسط المدينة دون ان يامر قائد الوحدة العسكرية للتصدي لهم بذريعة عدم القدرة على ذلك فيما يتهم المواطنون قائد الفوج العسكري بانه يتعمد عدم التصدي لهم لاسباب اخرى فيما قائد الشرطة المحلية يقوم بالتناوب مع مسؤولين محليين بالسهر ليلا مع مواطنين يتناوبون حماية منازلهم ومناطقهم في ظل غياب عمل الفوج العسكري المرابط قرب المدينة .
وعلى صعيد متصل اعلن ضابط كبير لقناة الانوار 2 ان قوة عسكرية تحركت لوضع نهاية لاعتداءات عناصر داعش على السكان المدنيين في ناحية ” قره تبه ” واغلبهم من الشيعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *