أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الشرطة الاتحادية تحرر حي الميثاق واستشهاد 7 من افرادها في هجوم انتحاري نفذه عنصر داعش وهابي

قوات الشرطة الاتحادية تحرر حي الميثاق واستشهاد 7 من افرادها في هجوم انتحاري نفذه عنصر داعش وهابي

فيما نجحت قوات الشرطة الاتحادية في تحرير حي الميثاق ، استشهد 7 جنود عراقيين، بهجوم انتحاري استهدف قوات الجيش في حي الميثاق الواقع شرق مدينة الموصل اليوم الاربعاء / والتي تخوض القوات العراقية المشتركة معارك من أجل تحريرها من قبضة داعش الوهابي.

وقال مسؤول عسكري، إن قوات الشرطة الاتحادية وسعت من تقدمها الميداني، الثلاثاء ، باستعادة حي الميثاق ومنطقة تجارية داخل مدينة الموصل.
وأوضح العقيد مصطفى النادري، أن: “قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية استعادت حي الميثاق جنوب شرق الموصل”، والتي تعد آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم.
ويشارك في عملية استعادة الموصل، التي بدأت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ائتلاف يضم 100 ألف من جنود الجيش والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية والمقاتلين الأكراد وقوات الحشد الشعبي.
وأضاف النادري أن: “قوات مكافحة الإرهاب، التي تقاتل في الجهة الشرقية من مدينة الموصل، استعادت منطقة المعارض والمجمع التجاري للمواد الاحتياطية جنوب حي التأميم في شرق المدينة”.
ويأتي هذا التقدم بعد فترة قصيرة من تمكن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، من انتزاع الحي “الصناعي” شرق المدينة.
ومنذ الأسبوع الماضي، بدأت القوات العراقية المرحلة الثانية من الحملة العسكرية الرامية لانتزاع الموصل من براثن داعش ، حيث تقدمت في عدد من الأحياء وسط استمرار نزوح المدنيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *