أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اجهزة الامن التونسية تعتقل خلية ارهابية بقيادة عمدة مدينة يجند الشباب لمصلحة الجماعات الارهابية

اجهزة الامن التونسية تعتقل خلية ارهابية بقيادة عمدة مدينة يجند الشباب لمصلحة الجماعات الارهابية

اوقفت أجهزة الأمن التونسية، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، 13 عنصرا في منطقة هرقلة التابعة لولاية سوسة شرق تونس، من بينهم عمدة المدينة بتهمة تجنيد شبان لصالح الجماعات الارهابية، وأكد المعتقلون خلال التحقيقات علاقتهم الوطيدة بـ”عنصر إرهابي خطير”.

وحسب التقارير الامنية فان المعتقلين، على صلة بعناصر من كتيبة عقبة بن نافع التي تتمركز في منطقة الشعانبي على الحدود بين الجزائر وتونس.
وأفاد بيان، صادر عن وزارة الداخلية التونسية، بأن الموقوفين اعترفوا من خلال التحقيق معهم بعقدهم اجتماعات سرية بأحد مساجد المدينة وقيامهم بتسفير حوالي 12 شابا، جميعهم من مدينة هرقلة، إلى ساحات القتال للإنضمام إلى الجماعات المسلحة.
من جهتها، أفادت صحيفة “الصباح نيوز” التونسية بأن من بين المعتقلين في خلية هرقلة، عمدة المدينة الذي يبلغ عمره 42 عاما.
وأشارت الصحيفة التونسية إلى أن العمدة كان يمد أعضاء الخلية بتحركات الأجهزة الأمنية في المنطقة، علما بأن يتولى مهام منصبه منذ العام 2012.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *