أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحطم مروحية من طراز ” صائد الليل ” الروسية الصنع واستشهاد 4 افراد طاقمها قرب بيجي

تحطم مروحية من طراز ” صائد الليل ” الروسية الصنع واستشهاد 4 افراد طاقمها قرب بيجي

أعلنت خلية الاعلام الحربي تحطم مروحية حربية تابعة للجيش وإستشهاد جميع أفراد طاقمها المكون من 4 أشخاص، صباح الأربعاء 4 يناير/ كانون الثاني، قرب بلدة بيجي في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد.

ويقدم طيران الجيش دعما كبيرا للقوات البرية التي تتقدم لاستعادة السيطرة على الموصل، ثاني أكبر مدن العراق وأبرز معاقل تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى العالمي.
وقال بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة في العراق: “أثناء تحليق أحد تشكيلات طيران الجيش، صباح الأربعاء، سقطت إحدى الطائرات بسبب خلل فني قرب بيجي واستشهد جميع أفراد الطاقم”.
وقال نقيب في طيران الجيش العراقي : إن “طاقم الطائرة مكون من أربعة أفراد، بينهم طياران، كانوا في طريقهم إلى القيارة في واجب روتيني”.
وأشارت الوكالة إلى أن القيارة تحتضن قاعدة عسكرية كبيرة وتعتبر منطلقا للعمليات العسكرية باتجاه الموصل.
ولفت النقيب إلى أن “المروحية من طراز مي 35 روسية الصنع يطلق عليها تسمية صائد الليل”.
وبحسب الضابط، فإن المروحيات تعمل دون توقف بسبب كثرة التحليق خلال العمليات العسكرية الأخيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *