أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شامخاني مستقبلا المالكي : الولايات المتحدة تضع العراقيل امام عمليات تحرير الموصل

شامخاني مستقبلا المالكي : الولايات المتحدة تضع العراقيل امام عمليات تحرير الموصل

اكد أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني ان بعض العراقيل التي تضعها الولايات المتحدة تهدف الى احباط عملية تحرير الموصل نا، وذلك لعدم رغبتها في انهاء الأزمة الأمنية في غرب اسيا في اشارة الى ” الشرق الاوسط “.

واضاف شامخاني لدى استقباله نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، ان داعش بعد انطلاق عملية تحرير الموصل بدأ بالتراجع وان هذه العملية ستتواصل من خلال عزم الجيش والحشد الشعبي، منوها الى ان الطاقات الشعبية العظيمة وقدرة تنظيم وادارة الحكومة العراقية والتي شوهدت في اربعين الامام الحسين (ع) ، مؤشر على عوامل القوة في مواجهة الازمات المفتعلة وتسوية المشاكل الداخلية في العراق.
واشار شمخاني الى المنجزات الكبيرة للجيش والحشد الشعبي في محاربة الارهاب، قائلا، ان فتنة الارهاب هي المصدر الرئيسي للفوضى وعدم الاستقرار، وان نجاحات العراق في هذا المجال تؤكد حقيقة ان الطريق الوحيد والصحيح لمكافحة الارهاب، هو الاعتماد على القدرات والامكانيات الفريدة للشعب واستخدام الطاقات المحلية.
ولفت امين المجلس الاعلى للأمن القومي الى تحالف الشيعة في العراق وتعاملهم الايجابي والبناء مع جميع المجموعات السياسية والدينية، منوها الى موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الداعم للحكومة والشعب في العراق ومؤكدا على مواصلة هذا الدعم لمواجهة الارهاب.
وقال المالكي ان الهدف من زيارته لايران ولقاء المسؤولين الايرانيين، هو تعزيز العلاقات الشاملة بين البلدين وتبادل وجهات النظر بهدف تعزيز المشاورات في اطار تحالف محور المقاومة.
وثمن نوري المالكي الدعم الايراني الشامل للعراق في حربه ضد الارهاب، لافتا الى ان مواصلة انتصارات محور المقاومة في مواجهة الارهاب وداعميه الاقليميين والغربيين، يستلزم معرفة وازالة العراقيل والتخطيط لرفع مستوى القدرات والامكانيات السياسية والدفاعية والامنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *