أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تحيي مناسبة “يوم الجيش” والرئيس روحاني يدعو دول المنطقة الى الوثوق بالقوات المسلحة الايرانية بضمان امنها

ايران تحيي مناسبة “يوم الجيش” والرئيس روحاني يدعو دول المنطقة الى الوثوق بالقوات المسلحة الايرانية بضمان امنها

وسط استعراض لمختلف انواع الاسلحة المتطورة من صواريخ ارض – ارض – وارض – جو ، وصواريخ ارض – بحر ، و بحر – بحر ، واستعراض مختلف انواع المقاتلات والمروحيات المتطورة، دعا الرئيس الايراني حسن روحاني ، دول المنطقة الى الوثوق بالقوات المسلحة الإيرانية لضمان أمنها واستقرارها، مشددا على ان الجمهورية الاسلامية لن تعتدي على أي بلد.

واكد الرئيس روحاني ، أن ” الجيش الايراني سيتصدى لاي عدوان وانها على استعداد لتنفيذ الواجبات في هذا الشان على امتداد الاراضي الايرانية وسترد المعتدين .
كمااشار على إلانجازات الكبيرة التي تحققت في قطاع الدفاع ، و تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج المعدات العسكرية الأساسية و النظم.
وشدد الرئيس روحاني على ان ايران قالت مرارا أن قوتها العسكرية لا تشكل تهديدا ل دول أخرى ، مؤكدا أن العقيدة الدفاعية تقوم على الردع.
وتابع قائلا : ان القوات المسلحة الايرانية لا تنفك عن انتمائها للشعب والدفاع عن المصالح الوطنية، وأنها ضمانةٌ لأمن المنطقة واستقرارها.
جاء ذلك في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم الوطني للجيش ، وقال الرئيس روحاني “أن ايران أثبتت من خلال المفاوضات أنها داعية منطق وحوار وليست داعية حرب، مشدداً على أن الجيش الإيراني سيقف بقوة بوجه اعتداءات الطامعين “.
وجرت مراسيم الاحتفال بذكرى يوم الجيش الايراني والتي تقام كل عام في جوار مرقد الإمام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية ،وبمشاركة مختلف الوحدات العسكرية الجيش الايراني .
وشاركت في مراسيم الاستعراض العسكري ، قوات مسلحة من مختلف الصنوف ، البرية والبحرية والجوية ،والدفاع الجوي اكثر من 50 مروحية من أنواع المروحيات في الاستعراض العسكري للجيش ، بالاضافة الى اكثر من 30 طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الايراني من مختلف الانواع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *