أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي يستقبل النخب العلمية مشددا على الثبات في طريق الثورة الاسلامية والحركة الجهادية

اية الله خامنئي يستقبل النخب العلمية مشددا على الثبات في طريق الثورة الاسلامية والحركة الجهادية

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي على ضرورة الثبات في طريق الثورة الاسلامية والحركة الجهادية نحو تحقيق الاهداف الرسالية المنشودة ، موضحا ان الامكانيات والثروات الطبيعية التي تمتلكها ايران متنوعة وواسعة جدا وفي الوقت ذاته غير معروفة.

واضاف : ان وجود مثل هذه الامكانيات يوفر فرصة كبيرة لجيل الشباب اذ ان استغلالها سيؤدي الى تطور البلاد ماديا ومعنويا.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين حشدا من النخب والأساتذة والحاصلين على الميداليات العلمية من جامعة “شريف” الصناعية في طهران، واكد اية الله خامنئي على اهمية الالتزام الديني والثوري الى جانب الجهد العلمي، موضحا : ان التقدم العلمي لا يؤدى الى سعادة الشعب والبلاد فحسب وانما سيفضي الى توافق الحركة العلمية مع الاهداف المعنوية والثورية السامية، وان تصبح انموذجا يقتدى به في المنطقة والعالم الاسلامي.
واعتبر اية الله خامنئي ان سبب حدوث الثغرات واوجه القصور ومكامن الضعف في اسس الحضارة الغربية بالرغم من التقدم المادي الكبير، يعود الى فقدان القيم المعنوية والاهداف الالهية، مضيفا: ان الانحرافات الفكرية والعملية والاخلاقية المتعددة وتفكك الكيان الأسري، وتصاعد اعمال العنف، والفساد الاخلاقي وحالات الانتحار في المجتمعات الغربية لاسيما في اميركا، ناجمة عن هذه الاسباب، وقد اقر بعض المفكرين الامريكان صراحة بهذه الاسباب.
واشار القائد الى زيادة اعمال العنف في المجتمع الاميركي وجرائم القتل، وقال: ان جرائم القتل وانتشار الاسلحة في اميركا تحولت الى مشكلة جادة، يتطلب معالجتها الكف عن استخدام الاسلحة بين الافراد، لكن بسبب سيطرة مافيات شركات صناعة الاسلحة في اميركا، فان الادارة الاميركية ليست لديها الجرأة على منع استخدام السلاح.
واعتبر آية الله خامنئي، الاهتمام الجاد بالاهداف الدينية والالهية والالتزام الديني، من المتطلبات الضرورية لتحقيق التطور الحقيقي في البلاد، واكد على ضرورة تعميم هذا الموضوع على جميع الاصعدة بما فيها الاقتصاد والسياسة والمهام العلمية وادارة شؤون البلاد واختيار المدراء.
واوضح ان الثبات والصمود في طريق الدين والثورة يعد احد عناصر تحقيق التطور في البلاد، مشيرا الى ان المهام العظيمة مثل انتصار الثورة الاسلامية والنجاح في مرحلة الدفاع المقدس وكذلك مواجهة الضغوط والمؤامرات المعادية، تحققت بفضل اشخاص يتحلون بالصمود والمقاومة، مشددا على عدم اسناد المسؤوليات الى ضعاف النفوس.
واكد قائد الثورة الاسلامية على اهمية المشاركة الجهادية في مختلف الميادين لاسيما على الاصعدة المؤثرة في مستقبل البلاد باعتبارها احد عناصر النجاح والتطور، واعتبر الجيل الحالي بانه اقوى من الجيل الاول للثورة من ناحية الموهبة والوعي والذكاء ، مشددا على ان الحركة الطلابية هي حركة جهادية في خدمة اهداف الثورة.
واكد قائد الثورة انه يكن المحبة لجميع الشبان المؤمنين والثوريين ويدعمهم اينما تواجدوا.
واعتبر الاستفادة من الاقتصاد المقاوم بانها ترتبط باهداف البلدان، وقال: بغض النظر عن التوجهات والتطبيقات فان موضوع الاقتصاد المقاوم في مواجهة الصدمات العالمية المتنوعة سواء المضرة او غير المضرة ، سيبقى مبدأ مقبولا .
وراى قائد الثورة الاسلامية ان سبب التقدم العلمي والصناعي في اميركا خلال المائة والخمسين عاما الماضية يعود الى استخدام الاقتصاد المقاوم، مضيفا : طبعا فان الاميركيين استخدموا هذه الفكرة لتحقيق اغراض مادية وجمع الاموال، لكن هذه التجربة المقبولة عالميا بالامكان الاستفادة منها لتحقيق اهداف أسمى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *