أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس روحاني مستقبلا المعلم : يجب ان لايؤدي وقف اطلاق النار في سوريا الى تقوية الارهابيين

الرئيس روحاني مستقبلا المعلم : يجب ان لايؤدي وقف اطلاق النار في سوريا الى تقوية الارهابيين

رحب الرئيس الايراني حسن روحاني، بوقف اطلاق النار في سوريا فيما حذر قائلا : يجب الانتباه بان لاتؤدي فترة وقف اطلاق النار في سوريا الى فرصة لتقوية الارهابيين ، فيما اشار وزير الخارجية السوري المعلم الذي وصل ايران في زيارة غير معلنة ، الى دور ومكانة الجمهورية الاسلامية الايرانية الهام في المنطقة داعيا الى تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز الدعم الذي تقدمه طهران لدمشق.

جاء خلال استقبال روحاني ، اليوم السبت وزير الخارجية السوري وليد المعلم، منوها الى النجاحات والانتصارات التي حققتها سوريا حكومة وجيشا وشعبا في مكافحتها للارهاب سيما في حلب وقال: ان الانتصار في حلب قد وجه رسالة للارهابيين مفادها ” بانهم لن ينجحوا ابدا في اختيارهم الطريق الخاطيء المصحوب بالجريمة وسفك الدماء “.
وقال روحاني ل: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف دوما إلي جانب الشعب السوري في ساحة المقاومة وفي مختلف الاصعدة السياسية، وفي المستقبل ايضا سيستمر هذا الدعم ونحن واثقون بان الشعب السوري سيكون المنتصر في نهاية المطاف.
وشدد روحاني على ان مفاوضات السلام يجب ان ترتكز على سياده دمشق على الاراضي السورية و عودة الاستقرار والامن المستديم الى ربوع هذا البلد وقال : بامكان إيران وروسيا وسوريا تحقيق النجاح في هذا السياق من خلال الاتحاد والتنسيق في عملية التخطيط المستقبلي.
واعرب روحاني عن أمله بان يؤدي إجتماع استانه في كازاخستان إلى التوصل لحل يفضي الى احلال سلام مستديم في سوريا.
واشار الرئيس روحاني الى الظروف الجيدة المتاحة بعد الانتصار في حلب لاتخاذ الاجراءات ضد الارهابيين ميدانيا والقيام بالنشاطات السياسية لعودة الاستقرار والامن الى سوريا معربا عن امله بان تؤدي الاجراءات المقبلة لحل الازمة السورية و مفاوضات السلام الى تعزيز سيادة دمشق على كافة الاراضي السورية واستتاب الامن للشعب السوري و الحفاظ على وحدة التراب في هذا البلد.
من جانبه نقل وزير الخارجية السوري وليد المعلم في اللقاء شكر وتحيات الرئيس السوري بشار الاسد لايران حكومة وشعبا وقال: لا يساورنا شك بان الدعم الشامل الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانيه، له وسيكون له تاثير بالغ في تعزيز مقاومة الشعب السوري امام الارهابيين.
واشاد وزير الخارجية السوري بجهود ودعم ايران وروسيا لسوريا حكومة وشعبا في مسار مكافحة الارهاب مؤكدا ضرورة المزيد من التنسيق والتعاون بين طهران وموسكو ودمشق في هذا المجال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجمهورية الاسلامية واجهت في الحرب المفروضة قوى الشرق والغرب و” صدام ” لم يكن فيها سوى اداة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية لم تكن تواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *