أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / احتلال تركي للاراضي العراقية / اردوغان يتصل بالعبادي ويبحث معه الجهود المشتركة لمواجهة الارهاب

اردوغان يتصل بالعبادي ويبحث معه الجهود المشتركة لمواجهة الارهاب

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هاتفيا اليوم الجمعة ،مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجهود في مكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن أردوغان والعبادي اكدا على أهمية تعزيز الحوار المباشر بين أنقرة وبغداد وأن التطورات الأخيرة في هذا الصدد تبعث إشارة إيجابية.
وأكد الطرفان، خلال الاتصال، على ضرورة الانخراط في حرب مشتركة على التنظيمات الإرهابية بكافة أشكالها، وعدم السماح لها بزعزعة الاستقرار في المنطقة.
وبسعى الرئيس اردوغان الى ازالة التوتر في العلاقات بين البلدين بسب تغلغل القوات التركية في العراق واقامة عسكر لها قرب بعشيقة بدون موافقة الحكومة العراقية ، وسط غضب شعبي عراقي عارم ومطالب شعبية بطرد هذه القوات حتى ولو اضطرت الحكومة باستخدام القوة ، كما ان فصائل في المقاومة الشعبية والحشد الشعبي ومنها كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وجهوا اندارا لتركيا بانها ستواجه بعمليات عسكرية تسحق القوات التركية اذا لم تنسحب هذه القوات من الاراضي العراقية.
وفي الاسبوع الماضي اعلن رئيس الوزراء العبادي انع تلقى اتصالا من اردوغان اكد له ان سيعمل على سحب قواته من الموصل حالما تتم عمليات تحرير الموصل ، ولكن هذا الموقف ايضا اثار غضبا شعبيا مجددا لانه يكشف عن اصرار تركي على ابقاء قواتهم في العراق مما يزيد من احتمالات تاثيرها على دعم ميليشيات اسامة النجيفة واخيه اثيل النجيفي المتكونة من ضباط من فلول نظام صدام ومن فلول تنظيم النقشيندية الارهابي وهو ما ينذر بخلق بؤر ارهابية في الموصل بعد الاعلان عن تحريرها على يد القوات المستركة من الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والحشد العشائري من داعش الوهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *