أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عبد اللهيان يصف محاولات تركيا والسعودية وقطر لانقاذ الارهابيين في سوريا بمثابة اللعب بالنار

عبد اللهيان يصف محاولات تركيا والسعودية وقطر لانقاذ الارهابيين في سوريا بمثابة اللعب بالنار

انتقد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان، بعض الاطراف الساعية الى انقاذ الارهابيين في اشارة الى تركيا والسعودية وقطر بالاضافة الى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ، معتبرا اللعب بورقة الارهابيين بمثابة اللعب بالنار.

جاء ذلك خلال استقبال امير عبداللهيان الاربعاء للمندوب السوري الدائم في منظمة الامم المتحدة، بشار الجعفري، لافتا الى اهمية الحل السياسي المبني على الحوار السوري السوري، وقال: ان الارهابيين يعارضون السلام والامن في سوريا والمنطقة، وإن طهران ستواصل دعمها المؤثر حتى التحقيق الكامل للحل السياسي في سوريا.
وأشار أمير عبداللهيان الى سياسة ايران في تعزيز التعاطي الودي مع الدول الاسلامية، قائلا: ان استراتيجية الجمهورية الاسلامية الايرانية مبنية علي تنمية وتطوير التعاون الأخوي الشامل مع جميع دول المنطقة والدول الاسلامية.
وهنأ بتحرير حلب من دنس الارهابيين، وقال: ان مقاومة وصمود الشعب وقوات المقاومة والجيش السوري في مدينة حلب، أدت الى هزيمة الارهابيين التكفيريين، وينبغي الآن على المجتمع العالمي ان يسارع لإرسال المساعدات الإنسانية الى حلب والفوعة وكفريا وسائر المناطق المتأزمة.
ووصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية، العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وسوريا بأنها راسخة وودية وتاريخية، وقال: ان ايران وسوريا باعتبارهما بلدين هامين في العالم الاسلامي وداعمين لمحور المقاومة، لديهما علاقات وطيدة واستراتيجية.
من جانبه، أشار بشار الجعفري خلال اللقاء، الى الدور الهام للجمهورية الاسلامية الايرانية باعتبارها حليفا لسوريا في محاربة الارهاب، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعد من الدول الرائدة في محاربة التيار التكفيري والارهاب.
ولفت الجعفري الى الازمة الانسانية في سوريا، وقال: إن إنهاء الازمة الانسانية في سوريا رهن بالتعاون والتنسيق الدولي مع الحكومة السورية في مجال محاربة الارهاب بكل اشكاله وايضا تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي بهذا الخصوص.
ولفت الى دور الكيان الصهيوني في المنطقة وقال: ان الكيان الصهيوني يتعاون مع ارهابيي داعش والنصرة ويدعمهم.
ووصف مندوب سوريا الدائم لدي منظمة الامم المتحدة، الجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها من الحلفاء الرئيسيين الداعمين لصمود الشعب السوري وأعرب عن تقديره وشكره للدور الرئيس لسماحة قائد الثورة والحكومة ومجلس الشورى الاسلامي والشعب الايراني في دعم الشعب والحكومة السورية.
يذكر ان تركيا تسعى الى اشراك السعودية وقطر في مؤتمر الاستانة لايجاد حل للازمة السورية ، وهو ما رفضته ايران بقوة .
المصدر : ارنا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *