أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ولايتي : انتصار حلب كسر ظهر الاستعمار وحلفائه في المنطقة وانهى رهانات الغرب والصهيونية والسعودية في السيطرة على حلب

ولايتي : انتصار حلب كسر ظهر الاستعمار وحلفائه في المنطقة وانهى رهانات الغرب والصهيونية والسعودية في السيطرة على حلب

وصف مستشار قائد الثورة الاسلامية في ايران علي اكبر ولايتي انتصار القوات السورية وحلفائها في حلب بأنه منعطف تاريخي كسر ظهر الاستعمار وحلفائه في المنطقة في اشارة الى السعودية وقطر والاردن وتركيا المتورطة في دعم الجماعات الارهابية في سوريا، مؤكدا ان انتصارات اخرى ستعقبه في سوريا والعراق.

وقال ولايتي : ” إن الغرب والصهاينة وأياديهم في المنطقة مثل السعودية وغيرها بنوا آمالا عريضة على ان يسيطروا على حلب، وبعد ذلك تسهل عليهم السيطرة على باقي مناطق سوريا.
واضاف ولايتي في تصريح لقناة العالم الاخبارية، الثلاثاء: لا شك ان الانتصار في حلب شكل منعطفا في تاريخ المقاومة المعاصر ،واصفا سوريا بانها تمثل الحلقة الذهبية في سلسلة المقاومة في مواجهة الصهيونية وحلفائها ، وهو انتصار لقوى المقاومة، سوريا وحلفاءها، ايران وحزب الله لبنان .
وتابع: وفي الحقيقة فان معركة حلب كانت بمثابة معركة “ديان بيان فو” بالنسبة لنا، في منطقة غرب اسيا، والتي كسرت ظهر الاستعمار وحلفاءه في المنطقة.
واكد مستشار قائد الثورة الاسلامية في ايران علي اكبر ولايتي: وانشاء الله ستكون لنا انتصارات اخرى في سوريا والعراق، والموصل ستعود الى الشعب العراقي سريعا.
ومعركة “ديان بيان فو” هي معركة مصيرية بين قوات اتحاد تحرير فيتنام والجيش الفرنسي الذي كان مدعوما من قوات من حلف الناتو في عام 1954.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *