أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحوثيون يستولون على موقعين عسكريين للجيش السعودي عند الحدود

الحوثيون يستولون على موقعين عسكريين للجيش السعودي عند الحدود

أعلنت اللجان السعبية – انصار الله الحوثيون – السيطرة على موقعين حدوديين للجيش السعودي وسط اشتداد المعارك في شرق صنعاء ومدينة تعز.

واعلن مصدر عسكري انصار الله ” الحوثيون ” ، اقتحام وحدات من اللجان الشعبية مركزي ” السنه” و ” عفرة ” العسكريين التابعين للجيش السعودي في جيزان وأنهم قتلوا جنديين خلال العملية وأصابوا آخرين.
وذكر المصدر أن قواتهم قصفت بصواريخ الكاتيوشا معسكر قزع وجنوب ” الشرقان ” و ” معسكر ابومض” و ” الصلابه ” محققة إصابات مباشرة، كما قنصوا ثلاثة جنود سعوديين في موقع ” الطلعة ” العسكري بقطاع نجران، وقصف الموقع ذاته بصاروخين زلزال 2 محلية الصنع حققت أهدافها بدقة.
المتحدث باسم الجيش السعودي أقر بمقتل جندي سعودي إثر تعرض أحد المراكز الحدودية المتقدمة لإطلاق نار من قبل المسلحين الحوثين وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية “إن أحد المراكز الحدودية المتقدمة تعرض لإطلاق نار عبر الحدود من عناصر حوثية داخل الأراضي اليمنية. وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف”.
وأشار المتحدث الأمني السعودي إلى أنه نتج عن تبادل إطلاق النيران إصابة الجندي سلطان بن عايد فرحان الشراري، وفارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى.
وفي شرق صنعاء حيث تدور أعنف المواجهات منذ عدة أيام مع تقدم القوات الموالية للرئيس المستقيل والهارب والمقيم في الرياض، عبد ربه منصور هادي نحو العاصمة، ذكر الحوثيون أن 40 من أفراد تلك القوات قتلوا وأصيبوا خلال محاولتهم الزحف بإتجاه تل النهدين في سلسلة القتب الجبلية في مديرية نهم.
وأوضح مصدر عسكري أن 17 من أفراد تلك القوات لقوا مصرعهم وأصيب 23 برصاص وحدات القناصة خلال محاولتهم الزحف بإتجاه تل النهدين، إلا أنهم لاذوا بالفرار تاركين جثث قتلاهم، وأشار إلى تمكن مسلحيهم من إستعادة ثلاثة مواقع بسلسلة القتب الجبلية كانت القوات الموالية لهادي قد استولت عليها في وقت سابق من هذا الأسبوع.
بدورها زعمت ميليشيات هادي أنها واصلت التقدم نحو العاصمة وسيطرت على مواقع إضافية في مديرية نهم حيث استولت على موقع الجرجور وقرية العقران القريبة من منطقة مديد مركز مديرية نهمً بمساندة جوية من مقاتلات التحالف التي شنت سلسلة من الغارات على مواقع المسلحين الحوثيين وحلفائهم في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *