أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / علماء البحرين الشيعة يصدرون بيانا يعدون فيه خطوات نظام ال خليفة التطبيع مع اسرائيل خيانة عظمى

علماء البحرين الشيعة يصدرون بيانا يعدون فيه خطوات نظام ال خليفة التطبيع مع اسرائيل خيانة عظمى

بعد انتشار اشرطة فيديو تظهر لقاء شخصيات سياسية وتجارية بحرينية تلتقي اسرائيليين وتشارك في احتفالاتهم وقيام بعض هذه الشخصيات بالرقص معهم في تقاليدهم الصهيونية ، استنكر علماء البحرين تطبيع النظام الخليفيّ مع الكيان الصهيونيّ، ووصفت خطوات النظام في هذا الاتجاه ، بانه يعد استفزازًا خطيرًا، وبمثابة ارتكاب الخيانة العظمى للأمة الإسلاميّة والعربيّة.

واكد العلماء في بيانهم «أنّ الشعوب الواعية لا تنطلي عليها الحيل والتبريرات التي تسوقها الأنظمة الديكتاتوريّة الخارجة على إرادة الأمة، والمؤثرة لمصالحها وحفظ عروشها على مصالح أمّتها وشعوبها وهويّتها الدينيّة والوطنيّة».
وانتقد العلماء بشدّة محاولات السلطات الخليفية ” التعمية على ذلك، ” موضحين ” أنّ الأغراض المشؤومة للكيان الصهيوني مكشوفة، ولن يتحوّل النظام الصهيونيّ الدمويّ إلى صديق أبدًا، ولن يجد له موطئ قدم في البحرين .
على الصعيد ذاته أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين خطوات التطبيع التي ينتهجها النظام الخليفيّ مع الكيان الصهيونيّ، مشدّدًا على أنّ إرادة الشعب البحرينيّ تعارض بشدّة هذه الخطوات التطبيعيّة الذليلة للكيان الخليفيّ، واستقباله وفدًا صهيونيًّا.
الائتلاف أكّد في بيانه الصادر امس السبت أنّ التطبيع مع الكيان الصهيونيّ الغاصب للقدس خيانة عظمى للأمّة الإسلاميّة والعربيّة.
ولفت الائتلاف إلى أنّ الكيانين الخليفيّ والصهيونيّ يشتركان في انتهاج العنف والإرهاب، والعداء للشعوب الحرّة- وفق البيان.
وكان وفد من التجار ورجال الاعمال الإسرائيليين زاروا مؤخرا العاصمة البحرينية المنامة وعقدوا لقاءات ثنائية مع تجار بحرينيين، بهدف بحث الفرص الاستثمارية والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين واسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *