أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / السيد نصر الله يدعو تركيا والاردن لفك ارتباطهما بدعم الارهاب
السيد حسن نصر الله

السيد نصر الله يدعو تركيا والاردن لفك ارتباطهما بدعم الارهاب

فيما اعتبر انتصار حلب صناعة التصحيات التي قدمت لدحر الارهاب ، دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول كلا من تركيا والأردن إلى إعادة النظر في موقفيهما من دعم الإرهاب والإرهابيين ، وشدد قائلا : “لقد فعل داعش ما فعل الجيش الأمريكي في هيروشيما وغيرها، على الدول التي قدمت الدعم للإرهابيين أن تعيد النظر بذلك وتوقف هذا الدعم”. وشدد على ان هذا العمل “هذا لا يقبله الإسلام ولا أي إنسان، وأن الإسلام واحد، وهو إسلام محمد رسول الله وليس أي أحد أخر”.

تركيا اكثر من دعم داعش

وقال نصر الله في خطابه أمام طلاب جامعيين: : “الحكومة التركية والحزب الحاكم في تركيا أكثر من دعم داعش، وذلك واضح وأمريكا تتحدث عن ذلك.. الحكومة التركية هي أكثر من تتلظى اليوم بنيران داعش وهي أكثر من قام بدعم التنظيم بتهريب النفط وادخال المسلحين والأموال.. الحكومة التركية لا تريد أن يرى الشعب التركي كيف تقوم بدعم داعش من خلال النفط والسلاح والمال وكل ما قدمه أردوغان للإرهابيين”.

الاردن مدعو
لفك ارتباطه بالارهاب

واضاف السيد نصر الله موجها كلامه للنظام الاردني : “ما حصل في الكرك ألا يدعو الحكومة الأردنية لكي تتعظ وتوقف دعم الإرهابيين، وعدم القول أن الجماعات المسلحة لا تحمل فكر داعش، فهذه الجماعات لديها الفكر ذاته وتكفركم”.
ودان نصر الله جريمة إحراق جنود أتراك، التي نفذها مسلحو داعش.
وفي السياق ذاته، أشاد السيد حسن نصر الله بالانتصار الذي تحقق في حلب وخروج المسلحين منها، داعيا جميع الأطراف الحفاظ على هذا “المكسب” الكبير.

تصحيات صنعت
انتصار حلب

وقال نصر الله: “عندما نقف أمام هذا الإنتصار والإنجاز يجب أن نستحضر حجم التضحيات من قبل الجنود والضباط للجيش السوري والمقاتلين من جهات أخرى، وكذلك التضحيات التي قدمها المدنيون في سبيل الوصول إلى هذا المكسب العسكري المهم”.
ورأى أن “تبرير الجماعات المسلحة لهزيمتهم بعدم وجود الدعم، غير صحيح، فقد كان هناك دعم كبير جدا بالسلاح والمال وإدخال المسلحين”، مشيرا إلى أنهم “أتوا بصور حصلت في مجازر العدو الصهيوني في الضاحية الجنوبية وغزة، وقالوا أنها في حلب”.
وأضاف، “للأسف أتوا بصور لأطفال جياع في اليمن وقالوا أنها في حلب السورية”.
وقال السيد نصر الله : “منذ أسبوع، كان المدنيون يخرجون من شرق حلب كما يخرج المسلحون بسلاحهم الفردي، هل هناك مدينة دخل إليها “داعش” أو “جبهة النصرة” والمسلحون وسمحوا للمدنيين بالخروج أو للمقاتلين بالخروج بسلاحهم؟”.
وأشار أمين عام حزب الله إلى أن “الفوعة وكفريا محاصرتان ويدافع عنهما من الداخل والخارج، والمسلحون لا يقبلون بتسوية، وبالكاد خرجت بعض العائلات والمرضى لأن الإرهابيين يريدونهم كرهائن”.

نفي لانباء
التغيير الدبموغرافي

وأكد نصر الله، أن “لا أحد في سوريا أو حلفاؤها يريدون حصول تغيير ديموغرافي هناك، ولكن الذي يعمل على ذلك هي الجماعات المسلحة”.
وشدد على معركة حلب هي إحدى الهزائم الكبرى للمشروع الآخر وانتصار كبير للجبهة المدافعة والمواجهة للإرهاب، مؤكدا أن “الانتصار في حلب لا يعني انتهاء الحرب، ولكن بعدها يمكننا القول أن “النظام الذي يسيطر في دمشق وحمص وحلب وحماه واللاذقية وطرطوس وغيرها هو نظام قوي وموجود”.

لاخطط للسيطرة
على الحكومة

وفي الشأن الداخلي للبنان، شدد نصر الله على ضرورة التوافق على البيان الوزاري وألا يكون هناك أي مشاكل، داعيا الحكومة “للعمل على قانون الانتخابات وتحمل مسؤوليتها تجاه الانتخابات النيابية”.
وأضاف: ” نحن لا نريد أن نسيطر على الحكومة بل نقاتل من أجل تمثيل الجميع في الحكومة لمصلحة البلد”، مؤكدا على التشجيع على الحوار بين جميع الأطراف من “أجل مصلحة لبنان”.
وقال السيد نصر الله : “على هذه الحكومة ألا تتهرب من مسؤولياتها تجاه الوضع المعيشي ووضع الناس أمام أولوية إجراء الانتخابات النيابية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *