أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بضغوط سعودية على السلطات الكويتية .. القضاء الكويتي يصدر حكما بالسجن 42 عاما ضد النائب السابق عبد الحميد الدشتي

بضغوط سعودية على السلطات الكويتية .. القضاء الكويتي يصدر حكما بالسجن 42 عاما ضد النائب السابق عبد الحميد الدشتي

بضغوط سعودية على السلطات الكويتية ، أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول حكما غيابيا إضافيا في حق النائب السابق عبد الحميد دشتي بالسجن 10 سنوات، وبذلك يصل مجموع الأحكام، إلى 42 عاما ونصف لانتقاده النظامين السعودي والبحريني ومس ما يسمى بالذات الاميرية وهو انتقاد امير الكويت الشيخ صباح الاحمد.

وصدرت جميع الأحكام على خلفية تصريحات أدلى بها دشتي عدت مسيئة للسعودية والبحرين وتمس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وغرد النائب المقيم خارج الكويت على “تويتر” : “هل يصدق عاقل أن احكم بالسجن لمدة 42 سنه وستة شهور فقط لأنني عبرت عن رأي، عن أي ديمقراطية تتحدثون وتتشدقون بها؟”.
وكان، دشتي الذي عرف بمواقفه المؤيدة لإيران وسوريا، انتخب نائبا في العام 2013، قبل أن يغادر البلاد في مارس/آذار الماضي للخضوع للعلاج في بريطانيا من دون أن يعود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ادارة الرئيس بايدن تطرد كبير موظفي البيت الابيض الذي عينته زوجة ترامب .. وازالة التغييرات التي احدثها ترامب في المكتب البيضاوي

كشفت مصادر لشبكة “CNN” أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، طردت كبير موظفي البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *