أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري : تحرير حلب يمثل تحولا استراتيجيا ومنعطفا مهما في الحرب على الإرهاب وضربة قاصمة للمشروع الإرهابي

الجيش السوري : تحرير حلب يمثل تحولا استراتيجيا ومنعطفا مهما في الحرب على الإرهاب وضربة قاصمة للمشروع الإرهابي

أعلن مصدر في رئاسة الأركان السورية الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول عن خروج جميع المسلحين من مدينة حلب، مؤكدا أنها أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري بالكامل.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان لها: “تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة”.
ولفتت قيادة الجيش في بيانها إلى أن تحرير المدينة يشكل “تحولا استراتيجيا ومنعطفا مهما في الحرب على الإرهاب من جهة وضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه من جهة أخرى”، مضيفا “أن هذا يؤسس لانطلاق مرحلة جديدة لدحر الإرهاب من جميع الأراضي السورية”.
وأكدت القيادة العامة للجيش أن هذا الإنجاز الكبير “سيشكل حافزا قويا لمتابعة تنفيذ مهامها الوطنية للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر” من أراضي البلاد ، وجددت القيادة العامة للجيش دعوتها “لكل من يحمل السلاح إلى أخذ العبرة وترك السلاح”.
على صعيد اخر ، وصلت حافلتان تقلان حالات إنسانية من قريتي كفريا والفوعة إلى محافظة حلب السورية.
ونقلت مصادر أمنية، أن آخر حافلة تقل مسلحين تحركت من معبر الراموسة في حلب.
يذكر أن عشرات الآلاف خرجوا من مناطق شرق حلب خلال الأيام السابقة، في إطار اتفاق روسي تركي إيراني شمل أيضا إجلاء الجرحى من بلدتي الفوعة وكفريا.
يشار إلى أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران أكدوا، خلال اجتماعهم في موسكو، الثلاثاء الماضي، عزم الدول الثلاث على استكمال عمليات الإجلاء من حلب والفوعة وكفريا ومضايا والزبداني بريف دمشق، والعمل على توسيع نظام وقف إطلاق النار في حلب ليشمل كامل الأراضي السورية.

المصدر: سانا + وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *