أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / مقتل 4 من رجال الشرطة الاردنية في اشتباكات مع الجماعات المسلحة .. والاردن يدفع ثمن رعايته التيار السلفي

مقتل 4 من رجال الشرطة الاردنية في اشتباكات مع الجماعات المسلحة .. والاردن يدفع ثمن رعايته التيار السلفي

قتل اليوم الاربعاء اربعة من افراد السرطة الاردنية في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن الأردنية ومسلحين في منطقة الوسية بمحافظة الكرك، وذلك بعد يومين من هجوم تبناه تنظيم داعش أدى إلى مقتل 10 أشخاص.

ونقلت وسائل اعلام اردنية نبا مقتل أربعة من أفراد الأمن قضوا في تبادل لإطلاق النار خلال عملية أمنية استهدفت منازل مطلوبين في المنطقة.
وكثفت الشرطة الأردنية من عمليات المداهمة للقبض على مطلوبين في الكرك مؤخرا بعد الاشتباكات التي حدثت بين الأمن ومسلحين في قلعة المدينة التاريخية.
وكان الملك الاردني عبد الله الثاني قد اعلن امس الثلاثاء إن الهجوم في الكرك الأحد “لن يؤثر على أمن واستقرار الأردن، بل سيزيده قوة” ، وبكن مراقبين شككوا ان تكون عملية الكرك والمواجهات اليوم بين قوات السرطة ومسلحين في مدينة الكرك مجرد حادث عرضي ، وانما هي نتيجة طبيعية لانتشار التيار السلفي الوهابي في الاردن بينهم المئات الذين انضموا للجماعات الارهابية في سوريا ونفذوا عمليات ارهابية في عدد من المدن السورية ، وشهدات الاعوام من 2011 الى 2015 تنسيقا كبيرا بين اجهزة المخابرات الاردنية والتيار السلفي وبموجب هذا التنسيق اقدمت السلطات الاردنية على اطلاق سراح معتقلين من التيار السلفي الوهابي من بينهم قادة وفي مقدمتهم المدعو ” ابو سياف ” مقابل انضواء السلفيين في الجماعات المسلحة في سوريا واستقطبت جبهة النصرة اعدادا كبيرة منهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *