أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الألمانية: شاحنة تصدم تجمعاً في سوق ببرلين تسفر عن مقتل وإصابة العشرات

الشرطة الألمانية: شاحنة تصدم تجمعاً في سوق ببرلين تسفر عن مقتل وإصابة العشرات

قالت الشرطة الألمانية إن شاحنة هاجمت تجمعاً في سوق لمستلزمات أعياد الميلاد بالعاصمة برلين مساء يوم الاثنين مما أسفر، في حصيلة أولية، عن مقتل 9 وإصابة 50 أخرين.

وأشارت وسائل إعلامية محلية إلى أن صاحب الشاحنة فر بعدما صدم الناس، في حين أضافت تلك الوسائل أن الشرطة تمكنت من القبض على شخص يعتقد أنه منفذ الهجوم وقتلت اخر كان بجواره في الشاحنة.
ولم ترد تفاصيل أكثر حتى الآن، في حين تحدثت الشرطة عن أن سائق الشاحنة تعمد دهس الناس التي وقعت في كورفوستندام غرب برلين.
وكان تنظيم داعش الوهابي قد هدد عدة مرات الدول الغربية بهجمات على أراضيها بمختلف الوسائل بسبب مشاركتها في حرب على التنظيم.
وشهدت ألمانيا في تموز/يوليو الماضي هجومين حيث قام أفغاني يحمل فأسا بمهاجمة عدد من الركاب في قطار جنوب البلاد، في حين فجر طالب لجوء سوري نفسه بتجمع في مدينة أنسباخ جنوب البلاد، وأسفر الهجومان عن إصابة عدد من الناس بجروح وتبنى تنظيم ‹داعش› المسؤولية عنهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المتحدثة باسم الخارجية الروسية: الناتو يتأرجح على شفا صراع مسلح مع روسيا

قالت الخارجية الروسية إن دول الناتو التي أعلنت نفسها “تحالفا نوويا” تتأرجح بشكل خطير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *