أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران تعلن عقد اجتماع لوزراء الدفاع في روسيا وتركيا وايران يوم غد في موسكو

طهران تعلن عقد اجتماع لوزراء الدفاع في روسيا وتركيا وايران يوم غد في موسكو

أعلنت وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة في ايران ، ان الاجتماع الثلاثي بین وزراء الدفاع في ایران وروسیا وترکیا سیعقد غدا في العاصمة الروسیة موسکو.

واشارت دائرة الاعلام في وزارة الدفاع الی ان الاتفاق علی عقد اجتماع موسکو جری بعد الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزیر الدفاع الایراني العميد حسين دهقان مع نظیره الروسي یوم السبت حول مستجدات الأوضاع في سوریا وخاصة الوضع في مدینة حلب.
وتداول الجانبان الحدیث حول الاجتماع الثلاثي بین وزراء الدفاع الایراني العمید حسین دهقان والجنرال سیرغي شویکو وزیر الدفاع الروسي وفکري ایشیك وزیر الدفاع الترکي، المقرر عقده غدا في موسکو ، وسیبحث الاجتماع الثلاثي تطورات الوضع في سوریا وخاصة المستجدات في مدینة حلب.
وياتي هذا الاجتماع بعد ادراك ادارة الرئيس اردوغان ان مشروع اقتطاع حلب واقامة اقليم برعاية تركية قد انتهت بعد انهيار الجماعات الارهابية وهزيمتهم اما تقدم الجيش السوري في حلب وتحريرها من خطر وارهاب الجماعات الوهابية السلفية المدعومة من تركيا والسعودية وقطر وباشراف امريكي وبريطاني .
وجاءت انتصارات الجيش السوري بدعم من روسيا وايران وحزب الله ومتطوعين من العراق والافغان لمواجهة الاف الارهابيين السلفيين من عشرات الجنسيات في حلب مدعومين باطنان من الاسلحة والذخيرة وبغطاء اعلامي سعودي وقطري وتركي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *