أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / الرئيس روحاني يعلن انه تم الايعاز للبدء بتنفيذ تصميم وصنع محرك نووي للسفن
روحاني

الرئيس روحاني يعلن انه تم الايعاز للبدء بتنفيذ تصميم وصنع محرك نووي للسفن

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، أن ايران توصلت الى تقنية انتاج أكثر أجهزة الطرد المركزي تطورا من نوع IR8، وهي تعمل اليوم، مبيّنا أن الإيعاز ببدء مشروع تصميم وصنع محرك نووي للسفن يعد حركة كبرى في مجال النشاطات النووية السلمية، وسينطلق المحرك النووي قريبا.

وتابع: كانت اجهزة الطرد المركزي الناشطة من النوع البدائي IR1، واليوم فقد توصلت ايران الى نوع IR8 وهو احدث اجهزة الطرد المركزي، وهي تعمل اليوم، وبيّن أن الإيعاز ببدء مشروع تصميم وصنع محرك نووي للسفن يعد حركة كبرى في مجال النشاطات النووية السلمية، وسينطلق المحرك النووي قريبا.
وخلال كلمته في ملتقى حقوق المواطنة، اليوم الاثنين، قال روحاني: ان الثورة الاسلامية لم تنتهِ، لأنها لو انتهت لكانت هناك ظروف أخرى سائدة، ولكنا نشهد ظروفا افضل لدى كل السلطات في البلاد.
وأضاف: كنا قد وعدنا الشعب بإنقاذ اقتصاد ايران، والآن فإن عجلة المصانع الداخلية انطلقت، وعجلة المصانع المشتركة بين ايران والشركات الاجنبية ايضا انطلقت.
واعلن روحاني انه سيتم عرض اول سيارة مشتركة بين ايران وفرنسا بعد قرابة ثلاثة اشهر وسيتم تخصيص 30 بالمائة من حجم الانتاج للتصدير، وسيرى الشعب ان عجلة الاقتصاد الايراني قد انطلقت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *