أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استئناف اجلاء المدنيين بينهم الجرحى والمرضى من قريتي الفوعة وكفريا

استئناف اجلاء المدنيين بينهم الجرحى والمرضى من قريتي الفوعة وكفريا

غادرت الاثنين 18 ديسمبر/كانون أول، 10حافلات تقل مئات المدنيين تم إجلاؤهم من قريتي الفوعة وكفريا اللتين تقطنهما أغلبية شيعية حيث كانوا يتعرضون ومنذ اكثر من 3 سنوات الى حصار كامل في ظل قصف يومي بقذائف الهاون والكاتيوشا تنفذه الجماعات الوهابية السلفية، وتم هذا الاجلاء بالتوازي مع إجلاء 400 شخص من شرق حلب إلى ريفها الغربي.

وكانت وسائل إعلام سورية رسمية قد ذكرت أمس الأحد أن الحافلات ستنقل مصابين ومدنيين آخرين من القريتين كشرط لإجلاء أناس من منطقة شرق حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة والتي يحاصرها الجيش السوري.
ويقضي الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد تعليق عمليات الإجلاء يوم الجمعة الماضية بخروج 4 آلاف شخص من بلدتي الفوعة وكفريا من حالات مرضية وأيتام وعوائل من خرجوا في وقت سابق من البلدتين إلى مناطق سيطرة الجيش السوري .
وبالتوازي مع إخراج مواطنين من بلدتي كفريا والفوعة، يتم نقل 1500 شخص وحالة مرضية من مدينة مضايا المحاصرة من قبل الجيش السوري و”حزب الله” بريف دمشق.
من ناحية أخرى قالت مصادر في المعارضة السورية يوم الاثنين إن قافلة تتكون من 21 حافلة تقل مجموعة من النازحين الذين جرى إجلاؤهم من شرق حلب وصلت إلى حي الراشدين الواقع تحت سيطرة المعارضة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.
وذكر مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا يان إيغلاند، في وقت متأخر أمس الأحد أن أولى عمليات الإجلاء من قريتي الفوعة وكفريا ستتم أثناء الليل، لكنه أضاف على موقع تويتر أن آلافا آخرين ينتظرون الرحيل.
وتحاصر الجماعات الوهابية السلفية الارهابية قريتي الفوعا وكفريا الواقعتين قرب إدلب من 3 سنوات منذ اكثر، وقد اتجهت الحافلات من هاتين القريتين إلى حلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *