أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / منظمة الهجرة الدولية : عدد النازحين من الموصل بلغ 100 الف شخص غادروا منازلهم للتخلص من داعش

منظمة الهجرة الدولية : عدد النازحين من الموصل بلغ 100 الف شخص غادروا منازلهم للتخلص من داعش

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، أن أكثر من 100 ألف شخص اضطروا لمغادرة منازلهم منذ إطلاق عملية تحرير مدينة قبل شهرين حيث بدات معارك تحرير الموصل من سيطرة داعش الوهابي .

وجاءت هذه الموجات من النازحين بسبب قيام داعش بقصف منازل المواطنين بهدف ارباك العمليات العسكرية للقوات الامنية .
وأفادت المنظمة، عبر موقعها الإلكتروني، بأن عدد النازحين، ومعظمهم سكان محافظة نينوى، بلغ حتى هذا اليوم 103.872 شخصا.
وتخشى المنظمات الإنسانية من أن تسبب عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش، الذي جعل من المدينة معقلا له في شمال العراق، نزوح أكثر من مليون مدني.
ومع أن عدد النازحين لم يقترب بعد من هذا الرقم، إلا أنه يزداد بوتيرة سريعة مع توغل القوات العراقية داخل المدينة، حيث بسطت سيطرتها على أكثر من نصف الأحياء الشرقية منها، دون أن تدخل حتى الآن إلى الأحياء الأكثر اكتظاظا.

المصدر: أ ف ب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *