أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بريطانيا تعلن قلقها من انتصار الجيش السوري وحلفائه في حلب وتستدعي السفيرين الايراني والروسي
عانصر من الجيش السوري

بريطانيا تعلن قلقها من انتصار الجيش السوري وحلفائه في حلب وتستدعي السفيرين الايراني والروسي

في موقف يدلل على صدمة بريطانيا من انهيار الجماعات المسلحة وبشطل دراماتيكي امام هجمات الجيش السوري وحلفائه ، أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول، استدعاء سفيري روسيا وإيران لدى لندن لبحث الوضع في حلب السورية.

وقال جونسون عبر حسابه في تويتر: “قمت قبل قليل باستدعاء سفيري روسيا وإيران، للتعبير عن قلقي حول الوضع في حلب السورية. حماية المدنيين وإيصال المساعدات لهم أمر في غاية الأهمية”.
يذكر ان المخابرات البريطانية ام اي 6 ” MI6 ” كانت تقدم الدعم للجماعات المسلحة وقام ضباط بريطانيون بتدريب عناصرهم في الاردن وفي تركيا ، ومناطق اخرى من الدول الاوروبية في معسكرات خاصة ، وخاصة مجموعات نور الزنكي وجماعة ” فاستقم كما امرت ” و ” فتح الشام ” وهو الاسم الذي اختارته جبهة النصرة لتغيير اسمها واعطاء مبرر للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا لتقديم لها.

تمديد العقوبات
على روسيا

وعلى صعيد اخر ، وافقت الدول الـ 28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الخميس على مبدأ تمديد العقوبات الاقتصادية التي فُرضت على روسيا في تموز/ يوليو 2014 لستة أشهر حتى 31 تموز/ يوليو 2017، وذلك على خلفية النزاع مع أوكرانيا، وفق ما أفادت مصادر أوروبية لوكالة فرانس برس.
وهذه العقوبات المشددة التي تستهدف قطاعي النفط والدفاع إضافة إلى المصارف الروسية تمّ تمديدها بانتظام منذ عامين وكانت سارية حتى كانون الثاني/ يناير 2017 ، واوضحت المصادر أنّ قرار التمديد الرسمي سيتخذ “خلال الأيام المقبلة”.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *