أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بدء انتخابات الرئاسة في الجزائر التي يتنافس فيها 6 مرشحين ابرزهم بونفليقة وبن فليس

بدء انتخابات الرئاسة في الجزائر التي يتنافس فيها 6 مرشحين ابرزهم بونفليقة وبن فليس

أدلى الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة الخميس بصوته في الانتخابات الجزائرية وهو على كرسي متحرك، كما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الجزائري الرسمي.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة على افتتاح مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها لاختيار رئيس للبلاد للخمس سنوات المقبلة، من بين 6 مرشحين أبرزهم بوتفليقة.
ويحق لنحو 23 مليون ناخب جزائري الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد من بين المرشحين الستة وهم، إلى جانب بوتفليقة، علي بن فليس ورئيسة حزب العمال التروتسكي لويزة حنون، بالإضافة إلى رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد و رئيس حزب عهد 54 علي فوزي رباعين و رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي.
http://www.youtube.com/watch?v=-jlANVe6ngQ
وتشهدالجزائر معارضة لترشيح بوتفليقة لمنصب الرئاسة ونشطت المعارضة باطلاق تظاهرات للتعبير عن رفضها لهذا الترشيح ، وشهدت العاصمة الفرنسية باريس خروج تظاخرة لجزائريين مقيمين يعلنون رفضهم لترشيح بوتقلقة لمنصب الرئاسة للمرة الرابعة ، ويصفونه بانه ” نصف انسان : يسير على كرسي متحرك .
ووفرت وزارة الداخلية الجزائرية لـ 23 مليون ناخب ، 11765 مركز اقتراع و49979 مكتباً، منها 167 مكتباً متنقلاً يقوم على حمايتها حولي ربع مليون رجل أمن.
وتجري عملية الانتخاب من الساعة الثامنة صباحاً إلى السابعة مساء بحسب التوقيت المحلي، مع إمكانية تمديد مدة الاقتراع لساعة واحدة فقط في مكتب واحد أو عدة مكاتب بقرار من الوالي أو المحافظ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

دول العالم تشهد تظاهرات يوم القدس العالمي نصرة لغزة وتنديدا بحرب الابادة الاسرائيلية – الامريكية

شهدت مدن العالم اليوم حشودا من المتظاهرين احياء ليوم القدس العالمي تحت شعار “طوفان الأحرار” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *