أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحذر من خطط الاعداء لاستهداف الشباب والناشئين في ايران

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحذر من خطط الاعداء لاستهداف الشباب والناشئين في ايران

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران سماحة الإمام السيد على الخامنئي أن العدو يستهدف الشباب والناشئين ويحاول النفوذ والتغلغل في اوساطهم، مؤكدا أن شباب وطلاب إيران هم من سيرسمون مستقبل غد البلاد.

واوصى قائد الثورة الاسلامية الناشئين بالاقتداء بالشهداء، قائلا، قدم شهداؤنا الاعزاء ارواحهم في سبيل الله في ربيع شبابهم وبلوغهم دفاعا عن الاستقلال الوطني ومصالح البلاد ولابعاد شرور الاعداء، فإن مطالعة الكتب المليئة بالاندفاع حول مرحلة الدفاع المقدس ستعرفكم على تضحياتهم وشجاعاتهم.
جاء ذلك في كلمة لاية الله خامنئي في مراسم الاحتفال لالفي تلميذ من تلامذة المدارس في طهران لبلوغهم سن التكليف الشرعي، اقيمت اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر في حسينية الامام الخميني(رض)، حيث اقام الناشئين صلاتي المغرب والعشاء بإمامة سماحة السيد على الخامنئي قائد الثورة الاسلامية.
واعتبر سماحته في خطبته خلال هذه المراسم، هذا الاحتفال، أهلية تلقي المهمة الإلهية لبلوغ السعادة، مضيفا، ان الانسان يمر في مراحل الحياة المختلفة بحوادث كثيرة، حيث تستلزم المواجهة الشجاعة مع هذه الاحداث والحصول على الافتخار الدنيوي والعزة الإلهية، تمكين البنية المعنوية.
واشار قائد الثورة الى اهمية “لحظة البلوغ الشرعي”، منوها الى معرفة قدر الدخول بمرحلة البلوغ المعنوي، قائلا، ان سر تقدم الفرد والمجتمع هو في الحفاظ على علاقته مع الخالق، واليوم ان اسباب انحطاط الغرب هي قطع العلاقة مع الله.
واعتبر سماحته افضل سبيل للارتباط مع الخالق، الصلاة وقراءة القرآن، قائلا، الاهتمام بحقيقة ان الانسان يخاطب في الصلاة، الخالق القادر المتعال، تؤدي الى التوكل والشجاعة والاعتماد على الذات، لذلك ادوا الصلاة في موعدها وبعناية وكونوا على اتصال دائم بالقرآن ومعانيه النورانية والهادية.
ونوه سماحة آية الله الخامنئي الى سعي الاعداء الى التغلغل والهيمنة الاقتصادية والسياسية والثقافية على البلاد، معتبرا احد اهداف العدو، التغلغل في الناشئين والشباب.
وأضاف، ايها الناشئين الاعزاء، الذين هم ابناء الشعب الايراني ورجال ومديري غد البلاد، عليكم تأدية دور مؤثر عبر التواجد النشط في المجتمع وفي توفير الحماية في مواجهة خطة العدو هذه.
واوصى قائد الثورة الاسلامية الناشئين بإعداد انفسهم بالعلم والقراءة والاهتمام بالصحة البدنية والفكرية والمعنوية، قائلا، ان الاهتمام بالصحة البدنية تأتي عن طريق الرياضة والتغذية المناسبة و تحقيق الصحة المعنوية يأتي عبر الاهتمام بالصلاة والخالق والدعاء والتضرع وذكر الشهداء، والسلامة الفكرية ينبغي تأمينها بقراءة الكتب والمطالعة التي سبيل المفكرين والكتاب.
واكد اية الله على اهمية التعليم وبناء الذات كشرط لتحقيق غدٍ افضل، مضيفا، اعزائي ان غد هذه البلاد يرتبط بكم، وانتم ستكونون مديري هذا البلد وتاريخه، لذلك اعدّوا انفسكم لذلك اليوم عبر الاستفادة من الفرص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء باقري لدى استقباله وفد حماس : معركة طوفان الاقصى حطمت اسطورة ان الكيان الصهيوني المجرم لا يقهر

اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري خلال لقائه رئيس المكتب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *