أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يتهم مستشاري ترامب بعلاقات وثيقة مع روسيا

البيت الابيض يتهم مستشاري ترامب بعلاقات وثيقة مع روسيا

قال جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي: لقد كان الرئيس المنتخب ترامب هو من وظف مدير الحملة الانتخابية الذي يملك علاقات واسعة ووثيقة مع روسيا، ولقد كان مستشار الرئيس المنتخب للأمن الوطني هو الذي يحصل على أموال من (قناة) “RT”، مصدر الدعاية الروسية”.

واضاف : “لقد كان الرئيس المنتخب (دونالد ترامب) هو من رفض الكشف عن العلاقات المالية مع روسيا،
وبالرغم من أن إرنست لم يذكر أسماء، إلا أنه يكون قد أشار إلى المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية، بول مانافورت.
أما الجنرال المتقاعد، مايكل فلين، الذي عرض عليه الرئيس المنتخب منصب مستشار للأمن القومي، فقد زار موسكو قبل فترة من الزمن ليحضر حفلا في ذكرى إنشاء قناة “RT” وجلس بالقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال حينها دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي (في منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر) إنه لم تكن هناك محادثات مطولة مع فلين.
ووجه إرنست انتقادات لاذعة لترامب بخصوص عدم ذهابه بانتظام إلى اجتماعات الإحاطة مع الأجهزة الأمنية، وقال: “الرئيس المنتخب (ترامب) انتقد بنفسه خلال حملة الانتخابات الرئاسية، الرئيس بوش لأنه لم يستمع بما فيه الكفاية إلى إفادات الاستخبارات، والتي تطرقت إلى خطورة أحداث الـ11 من سبتمبر، الرئيس المنتخب يعرف ليس سمعا أهمية مثل هذه الجلسات.. ومن أجل أن يتخذ الرئيس قرارات هامة يجب عليه الحصول على المعلومات الصحيحة”.
وتنتقد وسائل الإعلام الأميركية ترامب لأنه يلتقي مع ممثلي المخابرات مرة واحدة كل أسبوع، في وقت كان الرؤساء المنتخبون الآخرون السابقون يحصلون على المعلومات الاستخباراتية بوتيرة أكبر. فالرئيس الأمريكي الآيلة ولايته على الانتهاء، باراك أوباما يلتقي مع مسؤولي المخابرات صباح كل يوم عمل، وفي بعض الأحيان يلتقيهم أيضا أيام العطل.
يشار إلى أن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب كان قد اشتكى من أن الإفادات الاستخباراتية تحمل في طياتها باستمرار معلومات متكررة، وقال إنه ذكي بما فيه الكفاية بقدر يمكنه عدم الاستماع لهذه الإحاطات كل يوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *