أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إنطلاق مناورة “محمد رسول الله (ص)” في جنوب شرق ايران
مناورات محمد رسوال الله "ص "

إنطلاق مناورة “محمد رسول الله (ص)” في جنوب شرق ايران

إنطلقت مناورة محمد رسول الله (ص) الرابعة صباح اليوم الأحد في جنوب شرق البلاد بمشاركة القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية ، وتشارك في هذا الإستعراض العسكري 23 وحدة محترفة تابعة للقوة البرية للجيش..

وأوضح العميد “كمال بيمبري” الناطق بإسم المناورة أن الهدف من هذه المناورة سيكون نقل قوات الرد السريع من مختلف مناطق البلاد إلى منطقة العمليات في أسرع وقت ممكن وعبر الجو والبر.
وقال إن المناورة تجري في محافظة سيستان وبلوشستان وبالتحديد في منطقتي (نيكشهر وكنارك) وعلى مساحة تصل الي 220 ألف كيلومتر مربع والهدف منها رفع مستوى جهوزية القوات البرية على كافة الصعد.
كما لفت إلى أن المناورة ستختبر المعدات المضادة للدروع التي قامت بصناعتها وإنتاجها القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية.
وأعلن ان الشعار المحوري للمناورة التي ستنتهي الثلاثاء القادم هو أمن المنطقة والسلام المستديم في ظل القدرات الدفاعية والوحدة الإسلامية.

مناورات لتامين
استقرار وامن ايران

وكان العميد كيومرث حيدري قائد القوّات البريّة في الجيش الإيرانيّ صرّح لعدد من وسائل الإعلام صباح اليوم السبت عن انطلاق مناورات “محمد رسو الله-4” في جنوب شرق البلاد وعلى مساحة تبلغ 200 ألف كيلومتر مربّع.
وشدّد على ان هدف المناورات هي ضمان أمن وإستقرار الشّعب الإيرانيّ.
وأضاف من أهداف هذه المناورات إختبار جهوزيّة القوات وتطوير أدائها في تنفيذ المهمّات القتاليّة الموكلة إليها.
وحول أمر قائد الثورة والقائد الأعلى للقوّات المسلّحة حول تطوير أداء القوّات، أكّد العميد حيدري بأنّ أوامره مطاعة وسيكون تقييم في هذه المناورة حول جهوزيّة القوّات وكيفيّة مشاركتها في تنفيذ المهمّات.
وأوضح قائد القوّات البريّة إن 23 تشكيلًا من تشكيلات القوّات البريّة ستشارك في في هذه المناورة، وسيتم رصد التنسيق بين مختلف أصناف التشكيلات العسكريّة المشاركة.
وأكّد العميد حيدري أن كل أصناف القوات البريّة في الجيش الإيراني سيكون لها حضور فعّال في مناورة محمد رسول الله-4، لكنّ سيكون التّركيز على سلاح المدرّعات والمدفعية ووحدات الكوماندوس الّتي تم تشكيلها في الفترة الأخيرة.
العميد حيدري وضمن إشارته إلى تعزيز القدرات الدّفاعيّة في كل أنحاء البلاد أفاد عن إجراء مناورة جديدة الشّهر المقبل في المنطقة الغربية والجنوب الغربيّة من البلاد

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *