أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي مستقبلا وزير الدفاع الامريكي : النصر العسكري على عصابات داعش أصبح قريبا”

العبادي مستقبلا وزير الدفاع الامريكي : النصر العسكري على عصابات داعش أصبح قريبا”

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لوزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن معركة تحرير الموصل تجري بانسيابية كبيرة من جميع المحاور، وأن القوات العراقية ملتزمة بالحفاظ على المدنيين.

وأضاف العبادي خلال استقباله كارتر في بغداد الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول أن “النصر العسكري على عصابات داعش أصبح قريبا”.
من جهة أكد كاتر استمرار دعم واشنطن لبغداد في معركة استعادة الموصل من سيطرة التنظيم الارهابي.
وصرح سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب العبادي لوكالة “فرانس برس” أن المحادثات بين المسؤولين العراقي والأمريكي “تركزت على العمليات الجارية لتحرير الموصل والمناطق المتبقية في محافظة نينوى”، بالإضافة إلى “سبل التواصل وتعزيز التنسيق بين العراق والولايات المتحدة وبين العراق والتحالف الدولي”.
وأشار الحديثي إلى أن كارتر “أكد الاستعدادات التي تتواصل لإنجاز النصر النهائي في هذه المعركة على المستوى العسكري وتحقيق الاستقرار في المدن المحررة”، كما أكد الدعم المستمر من واشنطن والتحالف على مستوى التدريب والتسليح والتجهيز للقوات العراقية.
وكان البنتاغون قد أعلن في بيان أن الوزير كارتر وصل إلى العراق يوم الأحد في زيارة لبحث الخطوات المقبلة في الحرب ضد تنظيم داعش.
وأضاف أن كارتر سيجري محادثات مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، كما سيلتقي الجنرال ستيف تاونسند قائد العمليات الدولية المشتركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجمهورية الاسلامية واجهت في الحرب المفروضة قوى الشرق والغرب و” صدام ” لم يكن فيها سوى اداة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية لم تكن تواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *