أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 48 عنصرا من ميليشيات هادي في تفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش الارهابي

مقتل 48 عنصرا من ميليشيات هادي في تفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش الارهابي

ارتفع عدد قتلى ميليشيات هادي التي يطلق عليه اسم ” الجيش اليمني ” ويمول تدريبه ويدفع رواتبه النظام السعودي الى 48 قتيلا ، في هجوم انتحاري استهدف تجمعا لعناصر هذه الميليشيات الذين كانوا يتسلمون رواتبهم في معسكر الصولبان في عدن مساء السبت.

وكانت التقارير الاولية قد اشارت الى مقتل 25 جنديا يمنيا على الأقل بعد أن فجر انتحاري نفسه بين مجموعة من الجنود لدى استلامهم رواتبهم في معسكر الصولبان شمال شرق عدن، وفق ما أفادت به مصادر أمنية.
وقال مصدر أمني في المدينة الجنوبية لوكالة الصحافة الفرنسية إن 30 جنديا آخرين أصيبوا بالانفجار.
وقال مصدر في غرفة عمليات المعسكر للوكالة إن الهجوم نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، وكان المصدر الأمني في عدن قد أعلن في وقت سابق أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة.
وذكر مصدر أمني آخر أن الانفجار وقع أثناء توافد مئات العسكريين إلى لجنة تعمل على صرف الرواتب.
وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش الهجوم في بيان نقلته وكالة أعماق، التابعة للتنظيم الارهابي.
وأصبحت عدن وهي كبرى مدن الجنوب اليمني، منذ نحو عام بمثابة عاصمة مؤقتة للرئيس عبد ربه منصور هادي بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.
ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرا عدوانا يقوده النظام السعودي بمشاركة الامارات والبحرين وقطر والاردن ومصر والسودان والسنغال وبدعم امريكي وبريطاني وفرنسي واسرائيلي ، وراح ضحيته أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 ألف جريح .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الانبار تصدر حكما بالاعدام شنقا على الارهابي الذي نفذ عملية قتل الشهيد البطل السيد مصطفي العداري في الفلوجة

أصدرت محكمة جنايات الانبار بهيأتها الأولى حكما بالإعدام شنقا على الارهابي الذي قام بقتل الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *