أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران : استدعاء سفير بريطانيا وابلاغه رسالة احتجاج على تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا ضدها في قمة الخليج

ايران : استدعاء سفير بريطانيا وابلاغه رسالة احتجاج على تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا ضدها في قمة الخليج

استدعت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم السبت السفير البريطاني بطهران احتجاجا على تدخل رئيسة وزراء بريطانيا “تيريزا ماي” في شؤون ايران الداخلية خلال الكلمة التي القتها في قمة دول مجلس تعاون الخليج الفارسي التي عقدت في البحرين مؤخرا.

وقال السفير البريطاني بطهران “نيكولاس برتون” في هذا اللقاء الى ان سياسة بلاده مبنية على تنمية العلاقات مع ايران، واكد انه سيبلغ رسالة ايران الصريحة والواضحة الى وزارة الخارجية ومكتب رئيسة الوزراء في بلاده.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية “بهرام قاسمي” : في اعقاب تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا “تيريزا ماي” في قمة مجلس تعاون الخليج التي دللت على تدخل بريطانيا في الشؤون الداخلية لايران ، فقد تم استدعاء السفير البريطاني بطهران “نيكولاس برتون” اليوم السبت الى وزارة الخارجية، حيث سلمه مساعد المدير العام لدائرة غرب اوروبا مذكرة احتجاج شديدة اللهجة من قبل حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية على التصريحات اللامدروسة لرئيسة الحكومة البريطانية.
واضاف: ان مساعد المدير العام لدائرة غرب اوروبا بوزارة الخارجية الايرانية نبه السفير البريطاني في هذا اللقاء بان هذه “التصريحات اللامسؤولة والاستفزازية والمثيرة للتفرقة التي ادلت بها تيريزا ماي في الاجتماع المذكور، غير مقبولة ومرفوضة، ونتوقع بقوة ان لا تتكرر مثل هذه التصريحات غير المقبولة”.
وخاطب السفير البريطاني قائلا: ان هذه التصرفات تتنافى مع سياسة تطوير العلاقات التي اعلن عنها، وتؤدي الى المساس بالعلاقات بين البلدين اكثر من أي وقت مضى.
واضاف المتحدق باسم الخارجية الايرانية: انه تم ابلاغ السفير البريطاني في هذا اللقاء بان السياسة المنطقية للجمهورية الاسلامية الايرانية مبنية على ارساء السلام والاستقرار والامن مع التركيز على مكافحة الارهاب، في حين ان سياسة بعض دول المنطقة واضحة في دعم الارهاب، وهذه الحقيقة تم تجاهلها من قبل المسؤولين البريطانيين ورئيسة وزرائكم، وهذا أمر مؤسف للغاية ومثير للدهشة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *